أكد إدواردو ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، أنه غير مهتم وليس قلقًا بشأن استبعاده من القائمة المختصرة للكرة الذهبية 2021.

ساديو ماني الدولي السنغالي، أكد أنه من غير المقبول استبعاد مواطنه إدواردو ميندي من القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة الكرة الذهبية.

طالع أيضًا.. الحاج ضيوف ينتقد استبعاد ميندي من قائمة المرشحين للكرة الذهبية

وقال ميندي في تصريحات لقناة "Canal+" الفرنسية: "رأيت القائمة وتلقيت الكثير من الرسائل من أشخاص مقربين مني ومن بعض الذين لا أعرفهم، لذلك تأثرت بتعاطف الناس، سواء كانت مكالمات أو رسائل على تواصل الاجتماعي".

وأضاف: "إنه شيء ضخم حقًا بأن أكون ضمن القائمة، لم أكن أتوقع كل هذه المودة والتقدير، وهذا ما يدفعني للعمل والاستمرار في الحصول على الألقاب مع النادي والمنتخب، هذا الأمر مُحفز للغاية".

وعن شعوره بالظلم، قال: "لا، لن أستخدم تلك الكلمة، إنه شيء يحفزني على المضي قدمًا والعمل والأداء على مستوى النادي ومنتخب بلادي، إنها في النهاية حرية الصحفيين في التصويت أو التعبير، وهم يصوتون بشرف وضمير".

الحارس السنغالي تألق مع تشيلسي بعدما انضم في سبتمبر 2020 وفاز ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما شارك في 44 مباراة، ولديه 15 مباراة دولية مع أسود التيرانجا، ووصل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 للنهائي وخسره ضد الجزائر.