اعترف جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق لنادي برشلونة أن خيار التعاقد مع النجم كيليان مبابي كان متاحًا، إلا أن إدارة النادي رفضت آنذاك، وفضلت التعاقد مع عثمان ديمبلي.

ويُعد كيليان مبابي من أبرز اللاعبين في أوروبا في الوقت الحالي، ويحظى باهتمام كبير من نادي ريال مدريد، حيث يتطلع اللاعب الفرنسي إلى الانتقال للفريق الملكي.

وتعاقد برشلونة مع عثمان ديمبلي في صيف 2017 من بوروسيا دورتموند، ولكن الفرنسي لم يتمكن من إثبات نفسه بالقدر الكافي في الكامب نو، بسبب كثرة إصاباته التي أثرت على مستواه.

وقال بارتوميو في تصريحات لشبكة "Esport3" الإسبانية: "كان التعاقد مع مبابي خيارًا على الطاولة لدينا، لكن الإداريين فضلوا التعاقد مع عثمان ديمبلي في ذلك الوقت، لأنهم رغبوا في لاعب يفتح المساحات في الملعب".

وأضاف: "ديمبلي وكوتينيو؟ حسنًا، بعض الصفقات التي كلفتنا الكثير من المال لم تلب التوقعات، لكن هذه الأشياء تحدث في عالم كرة القدم، عندما تم التوقيع مع هذين اللاعبين صفق الجميع لنا".

وواصل: "جاء كوتينيو لأن إنييستا كان راحلًا، كان الأفضل في الدوري الإنجليزي (مع ليفربول)، جاء ديمبلي بسبب رحيل نيمار، الإحصائيات حسب المختصين تخبرنا أننا كنا محقين بنسبة 50 %".

وأردف: "لقد طلبت الإدارة الفنية التعاقد مع جريزمان وأصرت لمدة عام، لقد اعتبروا ذلك ضروريًا، خاصة وأن لويس سواريز قد تعرض للإصابة كثيرًا في ذلك الموسم، كان مهاجمًا مختلفًا ونجمًا عالميًا ولاعبًا جماعيًا".

اقرأ أيضًا.. بارتوميو: تمنيت اعتزال ميسي في برشلونة.. والسماح برحيله ليس قرارًا جيدًا

واستمر: "فالفيردي؟ رحيله تم الاتفاق عليه مع اللاعبين، كنا جميعًا نعتقد أن هناك حاجة لتغيير طريقة التدريب بحثًا عن التحسن، كومان؟ عندما فكرنا في تغيير مدربنا في عام 2019، كان أول من اتصلنا به هو رونالد، لكنه أخبرني أنه يركز على المنتخب الهولندي، وفي النهاية قررنا اختيار كيكي سيتين، بسبب ملفه الشخصي ومفاهيمه كمدرب، لسوء الحظ كان الأمر سيئًا بالنسبة له".

واسترسل: "كان الموسم الأول لـ كومان جيدًا للغاية، فزنا بالكأس وما زلت لا أفهم كيف خسرنا الدوري الإسباني، في الوضع الطبيعي كنا سنفوز بالثنائية".

وعن أبرز أخطائه، قال: "عدم التقييم بعد الهزيمة أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا، كان يجب إجراء تغيير شامل، لقد استمعت إلى اللاعبين وكنت مخطئًا، كنا نذهب إلى أقصى الحدود اقتصاديًا، وأوقعنا الوباء كل ذلك على حين غرة".

وعندما سُئل عن التحدي الذي يسعى إليه، قال بارتوميو: "سأرشح نفسي لرئاسة برشلونة مرة أخرى، لقد عشت 12 موسمًا في برشلونة، رفقة لابورتا وروسيل، ثم لاحقًا كرئيس للنادي، لقد استحق الأمر ذلك العناء".