أكد البرتغالي جوزيه مورينيو على أن فريقه روما كان عظيمًا ولعب أفضل بكثير من يوفنتوس، رغم الهزيمة، رافضًا التعليق على واقعة ركلة الجزاء.

يوفنتوس تغلب على روما بهدف مويس كين، وأثناء المباراة قرر الحكم عدم احتساب هدف إبراهام، مانحًا ركلة جزاء لفريق مورينيو، لكن تشيزني تصدى لها.

وقال مورينيو لـ"DAZN": "لا يسعني إلا أن أقول إنني رأيت روما عظيمًا اليوم، هذا ما قلته للاعبين في غرفة تبديل الملابس".

وأضاف: "من الواضح أننا نتحدث عن هزيمة وصفر نقاط، لكن كل ما يمكنني قوله هو إنه روما كان رائعًا من جميع النواحي، مبروك على المنظمة والعمل الجاد والذين لعبوا رغم بعض الصعوبات الجسدية واللاعبين الغائبين خلال التوقف الدولي".

وتابع مورينيو: "رأيت الشجاعة والثقة والإيمان، من الواضح أن الهزيمة ستكون دائمًا هزيمة، لكن إذا نظرت إلى المشروع، فهذا يعني النظر إلى نمو الفريق بمرور الوقت".

هدف مويس كين في مباراة يوفنتوس وروما

وواصل المدرب البرتغالي: "قد أراه بشكل مختلف عنك، لكنني رأيت الفريق الذي يستحق الفوز انتهى به الأمر بالخسارة، هذه هي كرة القدم".

وسُئل مورينيو عن ضربة الجزاء، وأردف: "واقعة ضربة الجزاء لا أريد التعليق عليها، ليس لدي كل المعلومات في متناول اليد، لم أر الإعادة، أريد أن أعزل نفسي عن تلك الحادثة وأركز على كل ما فعله فريقي".

تصدي تشيزني لركلة جزاء روما

وشدد: "كل الكلمات التي سمعناها من لاعبي يوفنتوس في النفق وغرفة تبديل الملابس، آمل أن يقولوها في الأماكن العامة أيضًا، يعرفون كم كافحوا ضدنا".

وواصل مورينيو: "لقد فزت هنا منذ سنوات عديدة دون أن ألعب بشكل جيد، اليوم خسرنا عندما نلعب بشكل جيد للغاية، ونظهر أننا نسير في الاتجاه الصحيح".

يبدو أن أبراهام أراد تنفيذ ركلة الجزاء وكان يناقشها مع فيريتو قبل الركلة، وسُئل "مورينيو هل ساهم ذلك في توتر فيريتو؟"

وأجاب مورينيو: "إبراهام واثق من نفسه، لقد كان متحمسًا، لكن لدينا تسلسل هرمي لركلات الجزاء، تامي في المركز الثالث خلف فيريتو وبيليجريني، إذا قال جوردان إنه مستعد لتسليمها له، فلن يكون ذلك مشكلة بالنسبة لي".

وتابع: "لقد أخبرت اللاعبين أنه عند الذهاب إلى هذه المباريات حيث لا تكون المفضل (للفوز)، لا يمكنك العودة إلى المنزل نادمًا، لعبنا بشكل جيد وقمنا بتحييد هجومهم المرتد، وسيطرنا بشكل مطلق على لاعبين مثل كييزا وكوادرادو".

وأوضح: "حركنا الكرة داخليًا، ولكن عندما نواجه دفاعًا به هذين الأستاذين (كيليني وبونوتشي) فإن تسجيل الأهداف ليس بالأمر السهل، ما زلت أشعر أننا فعلنا أكثر من اللازم للفوز أو على الأقل التعادل".

وأتم مورينيو: "أهنئ لاعبي فريقي، كانت النتيجة ... كنت على وشك أن أقسم حينها! لكن أهنئ رجالي".