يقول ماسيميليانو أليجري إن تركيزه ينصب على رفع يوفنتوس في ترتيب الدوري الإيطالي وليس على تنافسه مع جوزيه مورينيو قبل لقاء الأحد مع روما.

وقد تصادم المدربان عدة مرات خلال مسيرتهما كمدربين، ووصف أليجري المدرب البالغ من العمر 58 عامًا بأنه "مثير للشفقة" على شاشة التلفزيون الإيطالي في عام 2011.

بينما أثار مورينيو غضب يوفنتوس عندما قام بالإشارة إلى أذنه أمام جمهور تورينو، بعد فوز فريقه مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا ضد فريق المدرب الإيطالي في نوفمبر 2018.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال أليجري: "مورينيو مدرب فاز بالكثير وأنا أحترمه".

وأضاف: "إنه جزء من شخصيته، من حين لآخر، سيفعل شيئًا مثلما فعل في مانشستر يونايتد قبل بضع سنوات".

مورينيو وجماهير يوفنتوس

وواصل أليجري: "هذا ليس صدام بيني وبين مورينيو، يسعدني أن أعود إلى إيطاليا وأجد مدربًا كبيرًا مثله، يضيف قيمة إلى روما والدوري الإيطالي".

سيتواجه المدربان وجهاً لوجه على ملعب أليانز مساء الأحد في معركة رئيسية على النقاط على قمة الجدول.

وبدأ يوفنتوس بداية بطيئة للموسم قبل أن يفوز في آخر 3 مباريات بالدوري ليصعد إلى المركز السابع بفارق 4 نقاط خلف روما في المركز الرابع.

وأفاد أليجري: "مورينيو أعطى شخصية لروما، إنهم متقدمون علينا، وعلينا أن نجمع النقاط، كما هو الحال في المباريات السبع المقبلة، حتى لا نقع بعيدًا عن صدارة جدول الترتيب".

وعن المباراة، استطرد: "غدًا مباراة مهمة - حتى الشوط التالي، سيكون لدينا 7 مباريات، من الضروري جمع النقاط حتى لا نبتعد عن المراكز العليا، لدى روما تقنية عالية ولياقة بدنية، وعليك الاستعداد بشكل جيد".

اقرأ أيضًا.. فيديو | لاتسيو يذيق إنتر ميلان الهزيمة الأولى.. وواقعة غريبة تتسبب في طرد وبكاء لويز فيليبي

وواصل: "علينا إعادة أنفسنا للعمل مرة أخرى على الفور، غدًا سيكون لدينا المزيد من المشجعين معنا وهذا شيء إيجابي آخر! سيكون هناك نفس مستوى الدعم الذي كان عليه ضد تشيلسي، حيث كانت هناك رغبة في دعم الفريق جميع الأوقات".

أليجري أشار إلى أن المهاجم باولو ديبالا سيغيب بسبب الإصابة لمدة سبعة إلى عشرة أيام أخرى، بينما عاد ألفارو موراتا إلى التدريبات لكن استعداده غير مؤكد.

وأوضح: "يجب أن يتدرب موراتا اليوم مع الفريق لن يكون ديبالا هناك، فهو متأخر عن ألفارو، لكنني أعتقد أنه سيكون متاحًا في غضون أسبوع، بحد أقصى عشرة أيام".

واسترسل: "أنا سعيد مع برنارديسكي إنه يعمل بشكل جيد، ومع ذلك، يجب أن يجد استمرارية في الأداء تعتمد فقط على الجانب العقلي، ويؤسفني ألا يكون رابيو متاحًا لأنه كان يعمل بشكل جيد وكان ينمو، هذا يعني فقط أنه سيستريح وسيكون أكثر استعدادًا للمباريات القادمة".

وأكد أليجري: "لا توجد مشكلة مع ديبالا، فهو يحترم وقت شفائه، كان يُعتقد أنه قد يكسب بضعة أيام، ولكن عندما يتعلق الأمر بمشاكل العضلات، فإن الأمر يعتمد دائمًا على كيفية تطور الموقف".

وكان هناك بعض الجدل خلال فترة التوقف الدولي عندما بدا أن لاعب خط الوسط المعرض للإصابة آرون رامسي ينتقد ناديه بقوله إنه قادر على اللعب بمزيد من الاستمرارية "مع الإدارة الصحيحة"، لكن أليجري قال إن التعليقات لم تسبب مشكلة.

وعلّق: "لم يكن هناك شيء لتوضيحه، رامسي لاعب أعتمد عليه كثيرًا، وقد تعرض لإصابة وخرج لفترة من الوقت، ولعب الآن مباراتين مع منتخب بلاده، لا أعرف ما إذا كان سيبدأ، لكنه لاعب أثق به".

وأكمل أليجري: "سأقرر التشكيلة صباح الغد لأنني سأرى حالة الجميع أولاً، مويس كين بخير، لا يزال يتعين علي أن أقرر من سيلعب، إذا لم يكن ألفارو موراتا موجودًا، فقد يقع الاختيار عليه (كين)، كييزا أو كايو خورخي، وهو رجل مثير للاهتمام وجيد وذكي للغاية".

وتابع: "استراح دي ليخت ويجب أن يلعب، والآخرون بخير أيضًا، ماكيني يسجل أهدافًا ولدي ثقة كبيرة به، لعب مباراة جيدة ضد تورينو، عاد يوم الخميس، ومع ذلك، لا أعرف ما إذا كان سيبدأ أم سأدفع به بديل خلال المباراة غدًا".

وعن جدول المباريات، أصر أليجري: "من غير المجدي الجدال حول التقويم يجب أن تواجه جميع المباريات بهدوء، عندما تكون هناك مشاكل، يجب إيجاد الحلول".

وأتم: "سيكون لدينا العديد من المباريات المهمة وفي نوفمبر سنرى أين سنكون في الترتيب، وقبل كل شيء، إذا كنا قد تقدمنا بالفعل إلى الجولة التالية من دوري أبطال أوروبا".