أكد عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة على حصول أحمد دياب رئيس الرابطة على وعد من وزارة الداخلية بزيادة عدد الجماهير في الملاعب خلال مباريات الموسم الجديد.

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي أثناء قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري عن عودة الجماهير للمدرجات بحضور ألف مشجع لكل فريق.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كنا نأمل في عودة الجماهير، وحتى لو العدد قليل ولكن هي بداية، وأحمد دياب حصل على وعد من وزارة الداخلية بأن لو الجماهير التزمت والأندية تكون مسؤولة عن جماهيرها فسيزيد العدد".

وأكمل: "ننتظر تحديد موعد كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي، لإعلان مواعيد باقي الجولات والتواريخ، وسنراعي في كأس الرابطة عدم ضغط المباريات حفاظا على لاعبي الأندية المشاركة وستكون إجبارية".

طالع | ميدو: سيحاسبنا الله على نظام دوري قيمته التسويقية لا تقل عن 5 مليارات جنيه

وتابع: "ملف دخول الجماهير مع أحمد دياب والوزارة وشركة تذكرتي، وسيعدون نظاما سيتم عرضه على الأندية، واشترطنا على الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية خوض مباريات الدوري وسط مباريات دور المجموعات لإراحتها في الأدوار النهائية".

هل تم تغليظ العقوبات حال خروج الجماهير عن السلوك؟: "اللائحة الحالية أقوى من أي لائحة أخرى وأتمنى يتم تنفيذها، الغرامات كبيرة جدا منها اللعب بدون جماهير واللعب خارج الملعب".

هل هناك بند له علاقة بالعنصرية؟: "هذا البند موجود، وأعطينا صلاحيات قوية للحكم للتعامل مع هذه الأزمة، تصل إلى إلغاء المباراة".

وأضاف: "كنت معترضا على عدم توجيه قرعة الدوري المصري، لأن مباراة الأهلي والزمالك عندما تكون في نهاية الدوري يكون ديربي بين أكبر فريقين في إفريقيا، ولن يكون لها توابع بعد ذلك، بجانب أنه عندما كان يتم تحديد المباراة في جولات مبكرة يتم تأجيلها ولا تلعب في موعدها".

وأشار: "عندما كنت أضع المباراة في نهاية الدور الأول ونهاية الدور الثاني كانت تلعب في موعدها، ولكن رابطة الأندية لم توافق على ذلك وهذا حقها، والموسم الجديد سينتهي بنهاية شهر أغسطس المُقبل، ويُمكنني أن أحدد موعد آخر يوم في المسابقة ولكن بعد إعلان الاتحاد الإفريقي موعد مباراة السوبر ونعلم مواعيد مباريات كأس العالم للأندية".

واستطرد: "يجب إنهاء الجولة الثالثة قبل يوم 6 نوفمبر بسبب معسكر منتخب مصر المُقبل، وطالما الإعلام والناس يريدون أن نكون مثل أوروبا فيجب أن يلتزم الجهاز الفني لمنتخب مصر بمواعيد جدول الدوري".

واختتم: "ويجب عدم بدء المعسكر قبل موعده المحدد في أجندة فيفا، لكي نطبق النظام بشكل صحيح، لأن الأندية الخارجية لن توافق على إرسال لاعبيها للمنتخب قبل موعد الأجندة".

يذكر، أن الأهلي والزمالك سيتواجهان في الجولة الثالثة من الدوري المصري، طبقًا لما أسفرت عنه قرعة المسابقة.