أجرى خوان لابورتا، رئيس برشلونة، مقابلة مع صحيفة "سبورت" الإسبانية، قبل ساعات من انعقاد جمعية اللجان، وهي لحظة مهمة في تاريخ النادي على حد قول الرئيس نفسه.

في هذا الاجتماع الذي عُقد في مكاتب كامب نو، يكشف لابورتا عن تفاصيل حياته اليومية ومشروعه الذي ينغمس فيه في إحياء نادٍ متأثر، على حد قوله، بحيث يمكن أن يكون مرة أخرى الأفضل في العالم.

قال لابورتا: "ليس لدي وقت الاسترخاء اللازم للتوقف والتقدير، كنت أتوقع نشاطًا مكثفًا للغاية، كما هو على أساس يومي، نعمل بجد لأننا وجدنا أنفسنا في موقف صعب ولأننا نريد حقًا القيام بذلك بشكل جيد".

وأضاف: "الأمر الأكثر إيلامًا كان رحيل ليو ميسي، أفضل شيء هو الحصول على قرض بقيمة 595 مليون من Goldman Sachs، يتيح لنا ذلك الحصول على مبلغ لدفع الالتزامات قصيرة الأجل ويمنحنا فرصة للمضي قدمًا".

وتابع: "أنا سأعيد الأمل لمشجعي برشلونة، نحن مقتنعون بإصلاح هذا الوضع، نحن نسير على الطريق الصحيح حتى يتمكن برشلونة من العودة إلى حيث ينتمي في عالم كرة القدم، وهو موقع مرجعي لكن هذا لا يتم من اليوم إلى الغد، مع كل ما نقوم به، ستعود الفرحة إلى جماهير برشلونة".

وأردف: "كنا نعلم بالفعل أن البداية ستكون صعبة للغاية، الحماس والرغبة والقناعة في خطة الجدوى المعدة ستجعل برشلونة مرة أخرى موضع إعجاب وحب في جميع أنحاء العالم وأننا سننافس مرة أخرى على مستوى عالٍ".

وأكمل: "يمنحنا هذا القوة اللازمة التي تسمح لنا بالعمل على أساس يومي في وضع اقتصادي صعب، نحن نتغلب على العقبات والمحن".

واستطرد: "في الوضع الذي نحن فيه، تم تحقيق 595 مليونًا بنسبة فائدة 1.98٪، إنها أخبار جيدة، الآن يتم تقييم الخبر السار على المستوى الاقتصادي ونعمل على نقله إلى مناطق النادي التي تمنحنا البهجة، الرياضية والاجتماعية والمؤسسية".

وشدد: "هدفنا هو أن يكون برشلونة أفضل نادٍ في العالم مرة أخرى وأفضل فريق في العالم".

وعن اجتماع جمعية اللجان، يؤكد لابورتا: "إنه الأهم في التاريخ الحديث للنادٍ، لا أريد العودة إلى أصول النادي، حيث كانت هناك حالات صعبة للغاية، أريد أن أتخيل ما عانى منه جامبر عندما لم يتبق سوى 32 زميلًا وذهب من باب إلى باب لمحاولة استعادتهم".

واسترسل: "نعلن الآن النتائج التي هي كارثة نتيجة لسوء إدارة المجلس السابق، لكننا سنعلن أيضًا قيامة برشلونة، أن ينتعش برشلونة ويكون مرة أخرى مرجعًا عالميًا".

اقرأ أيضًا.. بارتوميو يتحدث عن كواليس بروفاكس ميسي وتدخلات لاعبي برشلونة لحسم التعاقدات الجديدة

وسُئل لابورتا إذا كان يرى أن رئيس برشلونة يجب أن يتقاضى أجرًا، وأجاب: "أنا لا أفكر في ذلك حتى، أنا فقط أبحث عن فكرة تغيير وضع النادي، لقد قلت في عام 2003 أننا سنكرس أفضل سنوات حياتنا لبرشلونة، الآن نكرس نضجًا هادئًا من الخبرة لبرشلونة".

وأفاد: "أشعر بالقوة للقيام بذلك، يساعدني كثيرًا أن أكون في شركة جيدة، إنها ساعات فعالة للغاية، نقوم بالكثير من الأشياء، آمل أن يكون لدينا هذا المكافأة، قريباً سوف نستقر كل هذا وستكون الساعات أكثر ترجيحًا".

وأتم لابورتا: "مصلحتنا هي إصلاح برشلونة في أسرع وقت ممكن ولكن كل شيء له إيقاع، هناك مواقف تتطلب فترة معينة من النضج لتكون فعالة".