استرجع فيل جونز الوقت الذي طلب فيه السير أليكس فيرجسون منه مراقبة كريستيانو رونالدو خلال مباراة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في عام 2013.

واجه مانشستر يونايتد ريال مدريد في دور الـ16 من المسابقة في 2012/13، حيث كانت مباراة الذهاب خارج أرضه في العاصمة الإسبانية.

كان رونالدو يمثل التهديد الواضح لفريق فيرجسون، بعد أن سجل 34 هدفًا في 33 مباراة في ذلك الموسم في المواجهة في 13 فبراير.

كان الكابتن نيمانيا فيديتش غائبًا عن المباراة، لكن فيرجسون أثار الدهشة من خلال وضع جونز وريو فرديناند وجوني إيفانز في التشكيلة الأساسية.

اقرأ أيضًا | بعد رقمه القياسي الجديد.. تعرف على سجل هاتريك كريستيانو رونالدو أمام المنتخبات

لكنه لم يكن دفاعًا مكونًا من 5 لاعبين ليونايتد في مدريد؛ وبدلًا من ذلك، اصطف جونز في خط الوسط، وتم تكليفه بمهمة محددة للغاية من قبل فيرجسون.

وقال جونز لـ"UTD Podcast": "من المحتمل أن تكون هذه واحدة من أفضل مبارياتي مع مانشستر يونايتد في البرنابيو".

وأضاف: "كريستيانو كان يلعب لهم في ذلك الوقت، وأتذكر أن فيرجسون قال لي أينما ذهب اتبعه".

رونالدو وجونز

وتابع جونز: "لذلك، ذهبت إلى زوايانا فقط لأتمكن من الركض معه، لم أتحرك لأحرز هدفا أو أي شيء، لقد عدت إلى الوراء قبل أن يعود، لذلك لم تكن الهجمة المرتدة موجودة، لقد كانت لعبة مجنونة".

أعطى داني ويلبيك التقدم لمانشستر يونايتد من ركنية واين روني، لكن رونالدو لم يصمت وسجل هدف التعادل لريال مدريد بعد 30 دقيقة، قبل أن ينفذ ديفيد دي خيا سلسلة من التصديات الرائعة ليضمن عودة مانشستر يونايتد إلى أرض الوطن بالتعادل 1-1.

الهدف خارج الأرض لم يُحتسب في النهاية، حيث فاز ريال مدريد في مباراة الإياب 2-1 على ملعب أولد ترافورد، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى البطاقة الحمراء المثيرة للجدل لناني.

لم يلعب جونز مع مانشستر يونايتد منذ يناير 2020 بسبب الإصابة، لكنه قد يشارك في مباراة يوم السبت أمام ليستر سيتي، مع إصابة هاري ماجواير ورافائيل فاران.

كان جونز يتدرب مع الفريق الأول مؤخرًا ويسعده اللعب إلى جانب كريستيانو رونالدو لأول مرة.