كشف إيدي نيوتن الرئيس السابق لقسم متابعة اللاعبين المعارين في تشيلسي، أن رحيل دي بروين ومحمد صلاح عن البلوز، كان بسبب مشاكل شخصية مع مورينيو.

كيفين دي بروين ومحمد صلاح، غادرا تشيلسي بسبب عدم الحصول على فرصة اللعب بالتشكيل الأساسي مع النادي اللندني، تحت قيادة جوزيه مورينيو في ولايته الثانية مع البلوز.

نيوتن الذي ساعد في إنشاء القسم الذي يراقب تقدم لاعبي النادي الشباب المعارين، يرى بأن لم تنحصر أسباب عدم مشاركة دي بروين ومحمد صلاح في تشيلسي على الموهبة فقط.

طالع أيضًا..خبير مالي يمنح ليفربول الحل المثالي لتجديد عقد محمد صلاح

وقال نيوتن في تصريحات لموقع "جول" العالمي: "أعتقد أن محمد صلاح ودي بورين، لم تكن مشكلتهما متعلقة بالموهبة".

وأضاف: "لقد كان هناك صدامًا شخصيًا مع مورينيو، أعتقد أنه لم يكن يعمل في ذلك الوقت لتطوير مستواهما".

محمد صلاح انضم إلى تشيلسي في يناير 2014 قادمًا من بازل مقابل 11 مليون جنية إسترليني، قبل أن يخرج معارًا لـ فيورنتينا، بعد أن شارك في 3 مباريات فقط في الدوري، وتم انتقاده من مورينيو رسميًا بعد مواجهة شروزبري في كأس الرابطة.

المدرب البرتغالي انتقد محمد صلاح علنًا، وكان من اللاعبين الذين حصلوا على الفرصة في مباراة الكأس، قبل أن يخرج من البلوز تمامًا إلى فيورنتينا معارًا، ثم ينضم إلى روما بشكل دائم ويتألق مع الجيالوروسي.

دي بروين أيضًا كان من بين اللاعبين الذين لم يحصلوا على الفرصة كاملة مع مورينيو، 20 مباراة فقط من 2011 حتى 2013، قبل أن ينضم معارًا لـ فيردربريمن، لكن جوزيه لم يوافق على عودته، قبل أن ينضم إلى فولفسبورج.

دي بروين ومورينيو

وواصل نيوتن: "المدرب واللاعب كان لهما طريقتان مختلفتان، سواء مع محمد صلاح أو دي بروين".

واختتم: "أعتقد أنهما كانا أكثر من جيدين بما فيه الكفاية، لكن جوزيه مورينيو لم يلتق معهما وجهًا لوجه، لذلك لم ينجح الأمر، وغادرا النادي".