أصبح الإسباني خافيير كليمنتي، المدير الفني لمنتخب ليبيا، في موقف لا يُحسد عليه؛ وذلك بعد خسارته أمس على يد مصر بثلاثية نظيفة في عقر داره، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

بدأ منتخب ليبيا تحت قيادة كليمنتي مشوار التصفيات بالفوز في أول مباراتين أمام أنجولا والجابون، وتصدر المجموعة السادسة، ولكن بعد مواجهة مصر ذهابا تعرض لأول هزيمة بهدف دون رد على ملعب برج العرب، ثم كانت المفاجأة بالنسبة للجماهير الليبية، الخسارة بثلاثة أهداف على ملعبهم وسط حضور جماهيري قليل نوعا ما.

ونقلت صحيفة "ليبيا المستقبل" تصريحا لـ خميس آدم نائب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أثار جدلا واسعا في الشارع الرياضي الليبي، حيث قال: "كليمنتي المدير الفني لمنتخب ليبيا، لم يكن واقعيًا أمام منتخب مصر، هذا جيل انتهى دوره ولابد من إفساح الطريق لجيل آخر".

وأكدت أن هذه التصريحات أثارت حالة من الجدل بين جماهير الكرة والنقاد الرياضيين، البعض اعتبر ذلك مقدمة وتمهيدًا للإطاحة بكليمنتي، خاصة وأن وجوده لن يكون له معنى، في ظل الخروج من تصفيات كأس العالم، وقبلها الفشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون، رغم تأهل سبعة منتخبات عربية لأول مرة في التاريخ.

طالع أيضا.. كيروش: لدينا إصابة أخرى بخلاف محمد الشناوي.. وتأهل مصر لكأس العالم ليس كقطعة حلوى

وأوضحت، أن هناك أعضاء بمجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي يؤكدون أن كليمنتي أدى في حدود المتاح من إمكانيات للاعبين، وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة الليبية طوال السنوات الماضية، ويكفي أن منتخب ليبيا كان خارج دائرة الترشيحات الخاصة بالتأهل عن هذه المجموعة قبل انطلاق التصفيات، لكنه فاجأ الجميع بتصدر المجموعة السادسة بعد نهاية الجولة الثانية، قبل أن يخسر ذهابًا وإيابًا أمام مصر.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، ويأتي منتخب ليبيا وصيفا بـ 6 نقاط، يليه الجابون بـ4 نقاط، وأخيرا أنجولا بـ 3 نقاط.

اهداف مباراة مصر وليبيا (3-0) تصفيات كأس العالم