أشاد طاهر أبو زيد لاعب الأهلي السابق، بأداء منتخب مصر في مباراته أمام ليبيا وتحقيق الفوز، خلال تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

منتخب مصر انتصر على ليبيا بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم، اليوم الإثنين.

وقال أبو زيد خلال تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "التهنئة لكل المصريين على الخطوة الإيجابية التي حدثت، أول مرة نشعر بأن هناك تجانس حقيقى بين الخطوط، وأول مرة نشعر أن المنتخب يلعب بثقة، فوز بأداء راقي، أعجبني المنتخب كان يقدم كرة سهلة بدون تعقيد".

وأضاف: "كانت هناك عملية إنكار الذات، والكل كان يخدم بعضه، لا نريد التفائل كثيرًا، مع منتخبات مجموعتنا من أصحاب المستوى الثاني والثالث أمر طبيعي جدًا أن نتصدر المجموعة، لأنها منتخبات متواضعة فنيًا".

وتابع: "نقدم كرة أفضل من التي كانت متواجدة من قبل، ويجب أن نفكر أننا على بعد أسابيع قليلة جدًا سنواجه منتخب آخر وكرة مختلفة تمامًا".

طالع | ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم بعد الفوز على ليبيا بثلاثية

وواصل: "يجب أن لا نبالغ في إعطاء المباراة أكبر من حجمها، المنافسة الحقيقة ستكون في الأدوار المقبلة".

وأكمل: "واضح أن محمد صلاح يريد أن يفعل شىء في المباراتين، صحيح أنه لم يوفق ولكن أدائه كان به كثيرًا من الجدية، عكس المباريات الأخرى، ووجوده كان مهمًا".

وتابع: "المكسب الأهم هو عمر مرموش، نضج مبكرًا ويلعب بثقة، وهو نتاج دوري قوي (الألماني)، وسيكون من العناصر المهمة في المنتخب الوطني بالسنوات المقبلة".

وأردف: "أحمد أبو الفتوح رأيته في أفضل حال اليوم، وعلينا أن نستعد استعدادًا حقيقيًا لتحقيق آمال المصريين والتأهل لكأس العالم في قطر 2022، ومباريات المنتخب في المجموعة أشبه بمواجهات تجريبية".

وبسؤاله "ما رأيك في تغيير الجهاز الفني والتعاقد مع كيروش بدلًا من حسام البدري؟"، أوضح: "المرحلة الحالية كان من الممكن أن نتخطاها بأي مدير فني، ولكن الاختبار الحقيقي هي المرحلة المقبلة، ومجموعتنا ليست صعبة".

واستطرد: "تغيير الجهاز الفني لمنتخب مصر كان به ظلم كبير وقسوة شديدة لحسام البدري".

وأكمل: "أول مرة نرى مدربًا يحقق نتائج إيجابية لكن بمستوى غير مرضي، ولكن كانت هناك حالة من التربص بالبدري، واتحاد الكرة كان مترهلًا وعشوائيًا".

وأتم: "نحن مع كيروش وجهازه الفني، التغيير في جهاز المنتخب لم يكن حتميًا، ولكن هناك تربص وعدم أمان".

وعن ترشحه لانتخابات النادي الأهلي، اختتم: "لم أحدد موقفي وكل شىء في وقته".