تتواصل أسماء المدربين الكبار الذي يُخطط نادي نيوكاسل يونايتد لتعيين أحدهم لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على الماكبايس.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أول أمس الخميس، أن النادي الإنجليزي بإدارته الجديدة يفاضل بين المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي وفرانك لامبارد لتدريب الفريق، خلفًا للمدرب الحالي ستيف بروس، ولكن مدرب إنتر ميلان السابق لا يريد قيادة نيوكاسل.

نيوكاسل تحت قيادة مدربه الحالي ستيف بروس، لم يُحقق أي انتصار في 7 مباريات بالمسابقة الإنجليزية، حيث خسر في 4 مباريات وتعادل في ثلاثة، ويحتل المرتبة التاسعة عشر وقبل الأخيرة في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط.

وحسب مجلة "le10sport" الفرنسية، فإن الإدارة السعودية للنادي الإنجليزي ترغب في تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديرًا فنيًا للفريق.

اقرأ أيضًا.. نيوكاسل يونايتد يوضح موقفه من التعاقد مع مبابي بعد الاستحواذ السعودي

وقالت المجلة إن زيدان ليس مُتحمسًا لفكرة تدريب نيوكاسل، حيث يعرف المقربون منه أنه يأمل في تدريب منتخب فرنسا وخلافة ديدييه ديشامب.

ولم توضح المجلة ما إذا كان حدث تواصل بالفعل مع جانب إدارة نيوكاسل للتعاقد مع زيدان، مشيرة إلى أن هوية خليفة ستيف بروس لا تزال غير معروفة.

يُذكر أن زيدان ارتبط كذلك بإمكانية تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، خاصة في ظل الأداء الهزيل الذي يظهر به الفريق تحت قيادة النرويجي أولي جونار سولشاير، كما ارتبط بإمكانية تولي تدريب باريس سان جيرمان.