انفجر تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني والمنتخب البلجيكي في هجوم حاد على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب ضغط المباريات.

الحارس البلجيكي خسر مباراة المركز الثالث ببطولة دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا أمس الأحد بثنائية مقابل هدف، على ملعب أليانز بمدينة تورينو.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد خسرنا مباراة لتحديد المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية، لقد كانت مواجهة من أجل المال فقط، لعبناها من أجل أن يجني الاتحاد الأوروبي الأموال".

طالع أيضًا.. كورتوا: مباراة إيطاليا وبلجيكا لا فائدة منها 

وأضاف: "أنظر إلى التغيير الذي طرأ على تشكيلتي الفريقين، لو كان الفريقان في النهائي، لكان لاعبون آخرون قد لعبوا، وهذا يظهر أننا لعبنا الكثير من المباريات خلال الموسم الذي ما زال أمامه الكثير".

لم يتوقف حارس تشيلسي السابق عند هذا الحد، وواصل هجومه: "لقد صنع الاتحاد الأوروبي بطولة إضافية وهي دوري المؤتمر، وكان منزعجًا من أن الفرق الأخرى تريد إقامة دوري السوبر الأوروبي. لكنهم لا يهتمون باللاعبين. إنهم يهتمون فقط بجيوبهم وجني الأموال من وراء البطولات".

وأشار تيبو كورتوا: "إنه لأمر سيء ألا يتحدثوا مع اللاعبين. والآن تسمع أنه سيكون هناك بطولة أوروبية وكأس عالم كل عامين، إذاً متى سنرتاح؟".

وواصل: "نحن لسنا روبوتات، هناك المزيد من المباريات والقليل من الراحة، ولا أحد يهتم بنا، وفي النهاية سيصاب اللاعبون في كل مكان، والعام القادم لدينا كأس العالم في نوفمبر، وعلينا أن نلعب حتى نهاية يونيو المقبل، ثم نبدأ الموسم الجديد".

واختتم: "ثلاثة أسابيع إجازة في موسم نلعب خلاله أكثر من 50 مباراة في 12 شهرا، هذا الأمر سيء للغاية، وسيظل كما هو إذا لم نقول شيئا ونتخذ موقفا تجاه ما يفعلوه".