قال سام مرسي لاعب فريق الكرة الأول بنادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، إن المدير الفني لمنتخب مصر الأول كارلوس كيروش لم يتحدث معه بشكل شخصي بعد استبعاده من القائمة النهائية، مشيرًا إلى أن إدارة المنتخب تحدثوا معه من أجل القائمة المبدئية، وطلبوا منه الاجتهاد لكي يعود للفريق القومي.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم": "أرى أن كيروش مدرب عظيم ويمتلك خبرة كبيرة جدًا، ويلعب كرة قدم على أعلى مستوى، وأتى إلى مصر، ولديه حافز كبير أن يحقق شيئا مع الفراعنة".

وتابع: "كيروش له سمعه كبيرة جدًا في كل أوروبا، وكل من يعمل في كرة القدم يعرفه، هذه أوقات شيقة جدًا مع كل المصريين في تصفيات كأس العالم، والكل يحب التأهل للمونديال، خاصة تحت قيادة هذا المدرب الخبير".

طالع | سام مرسي لـ بطولات: تفاجأت باستبعادي من قائمة منتخب مصر ولا أعاني من إصابة

وأردف متحدثًا عن فترة المدرب السابق حسام البدري: "كل مدير فني له أسلوبه وطريقته في اللعب، لم يتحدث معي أحد من الجهاز الفني لمنتخب مصر في فترة البدري، كنت مستعدًا بشكل جيد وألعب في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، ولكن كل مدير فني له مجموعته الذي يلعب بها، وكل مدرب يبذل قصارى جهده لتحقيق النصر".

وواصل: "تابعت منتخب مصر أمام ليبيا، أعتقد أن الأداء كان جيدًا جدًا، واستطعنا أن نرى قوة المدير الفني، وأعتقد أن الأداء غدًا سيكون إيجابيًا جدًا، ومحمد صلاح يؤدي بشكل عظيم هذا الموسم، ومن المؤكد أنه سيفيد الفريق القومي بشكل كبير، وأرى أنه أفضل لاعب في العالم حاليًا، وكل موسم يتحسن وهذه الفرصة الأفضل له لكي يحقق شىء لهذا المنتخب".

واستكمل: "أعجبت جدًا بعمر مرموش هذا الموسم، وأراه لاعب مشوق ويمتلك مهارات وأتوقع له الكثير، فترة هيكتور كوبر كانت ممتعة وشعرت بسعادة كبيرة في اللعب لمنتخب بلادي، واستمتعت كثيرًا مع نهاية التصفيات والمشاركة في كأس العالم، وأتمنى أن أنضم وأتواجد في المعسكر المقبل".

وعن عودته للدوري المصري، استطرد حديثه: "أعتقد خلال مرحلة ما في حياتي الكروية سيكون هذا أحد الخيارات المطروحة أمامي، وكل شىء محتمل في المستقبل، وأفراد عائلتي منقسمين بين تشجيع الأهلي والزمالك".

وكشف: "محمود حمدي الونش لاعب جيد أرشحه للعب في الدوري الإنجليزي، وأيضًا كوكا مهاجم عظيم ويصلح للعب في إنجلترا، الدوري المصري جيد ويوجد به العديد من اللاعبين الجيدين جدًا".

وأتم: "كوكا وأحمد حجازي أقرب لاعبي منتخب مصر لي وأتواصل معهم دومًا، وأيضًا الونش ورامي ربيعة وعدد كبير من اللاعبين الآخرين".

واختتم: "مباراة ليبيا ستكون صعبة على منتخب مصر لأنهم منتخب جيد، لكن لدينا فرصة عظيمة أن نحقق الفوز عليهم".