يستعد منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لمواصلة مشوار تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن يحل منتخب مصر ضيفًا ثقيلًا على نظيره الليبي في خضم منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات المونديال.

المباراة من المقرر انطلاقها في التاسعة مساء غدًا الإثنين على ملعب بنغازي بالعاصمة الليبية، بعد 72 ساعة فقط من المواجهة التي أقيمت بين المنتخبين ذاتهما على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية.

طالع أيضًا | منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة ليبيا.. وإعلان نتائج مسحة كورونا

وكان منتخب مصر قد نجح في تحقيق فوز صعب على ليبيا في مباراة الجولة الثالثة بهدف نظيف سجله اللاعب الدولي الشاب عمر مرموش.

فوز الفراعنة في المباراة المنقضية وصل بهم إلى النقطة السابعة ليتربع على عرش صدارة المجموعة السادسة، ويليه ليبيا بـ6 نقاط، ومن بعدهما أنجولا بـ3 نقاط، والجابون بنقطة واحدة.

مواجهة الحسم

يسعى منتخب مصر للظفر بالثلاث نقاط من ملعب بنغازي، للاقتراب من التأهل إلى الدور التالي والأخير من التصفيات، إذ سيضمن الفراعنة بشكل أكبر حسم المركز الأول بوصوله لـ10 نقاط، لا سيما وأن المنافسة الأقوى مع فرسان المتوسط، كما يكفيه تحقيق فوز واحد فقط من المباراتين الأخيرتين.

ومن المنتظر أن يستكمل منتخب مصر مشواره بالتصفيات بمواجهة أنجولا خارج الديار في الثالث عشر من نوفمبر، ومن ثم استضافة الجابون في السادس عشر من الشهر ذاته.

تاريخ المواجهات

وكان منتخبا مصر وليبيا قد اصطدما في 22 مواجهة سابقة، حقق الفراعنة الفوز في 14 مباراة، وانتصر فرسان المتوسط في 5 لقاءات، وحسم التعادل 3 مناسبات.

أحرز لاعبو المنتخب المصري 53 هدفًا، بينما سجل منتخب ليبيا 26 هدفًا، كما أنه من بين الـ22 مباراة كان هناك 3 مواجهات فقط في تصفيات كأس العالم، فاز الفراعنة في مباراتين وفازت ليبيا في واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن أكبر نتيجة تحققت بين الفريقين كانت في الموقعة الأولى بالبطولة العربية لعام 1953، والتي فاز بها منتخب مصر بنتيجة 10-2.