دافع مدرب هولندا لويس فان جال عن لاعب خط الوسط فرينكي دي يونج والمدرب رونالد كومان خلال المؤتمر الصحفي السابق لمباراة الإثنين المقبل ضد جبل طارق.

وتعرض دي يونج لبعض الانتقادات على مستواه في مباراة برشلونة أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا، بسبب الفرصة التي أهدرها، وكذلك المدير الفني للفريق، رونالد كومان.

وقال فان جال في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: ""عندما يسير كل شيء على ما يرام وتقدم مساهمات كبيرة، كما فعل فرينكي دي يونج في العامين الماضيين، فلا داعي للقلق".

وأضاف: "ولكن عندما تسوء الأمور، يتطلع سكان برشلونة دائمًا إلى الأجانب، وفي هذه الحالة المدرب ينتقد أيضًا لأنه أجنبي وهولندي أيضًا".

كان فان جال مدربًا لنادي برشلونة في مرحلتين مختلفتين، وأكد أن "التاريخ يعيد نفسه" لأنه تعرض أيضًا لانتقادات عندما لم ترافقه النتائج الإيجابية، الأمر الذي نصح به الهولندي النادي الكتالوني بعدم الالتفات كثيرًا للتعليقات السلبية.

ومع ذلك، أقر فان جال بأنه غير راضٍ عن آخر مباراة لفرينكي دي يونج بقميص المنتخب، والتي فازت فيها هولندا على لاتفيا (0-1).

وصرّح المدرب: "أخبرته أنني لم أحبه في مواجهة لاتفيا، يجب ألا نتحدث عن صفات اللاعبين لأنه عندما ينتقد أحدهم علنًا، فإن تلك الكلمات تستخدم ضدهم في وسائل الإعلام".

اقرأ أيضًا.. دي يونج عن انتقادات برشلونة: أنا لست ميسي.. وكل شيء مبالغ فيه!

وأوضح فان جال أن مركز دي يونج في المنتخب الوطني هو الذي يحتله سيرجيو بوسكيتس في برشلونة، وأردف: "إنه يلعب في وسط خط الوسط، لقد لعبت في هذا المركز بنفسي ولا يتعين عليك في العادة الجري كثيرًا، لكنه يفعل ذلك، أحيانًا أفكر قائلاً فرينكي، أنت تركض كثيرًا".

من ناحية أخرى، أشاد فان جال بأرقام ديباي: "عندما ألقي نظرة على بيانات ممفيس عمليًا هنا وفي المباريات، لم يكن لدي مطلقًا أي مهاجم يركض حتى الآن، ويتعمق كثيرًا ويصل إلى الكرة، هذا جدير بالثناء".

وتتصدر هولندا تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وستلعب ضد جبل طارق الإثنين المقبل على ملعب فينورد في روتردام.