يرى النجم النيجيري السابق فينيدي جورج، أن كريستيانو رونالدو يمكنه الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لهذا العام، رغم إخفاقه على الصعيد الدولي.

وحقق رونالدو بطولتي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي مع يوفنتوس في الموسم الماضي، إلا إنه ودع منافسات يورو 2020 مع منتخب البرتغال مبكرًا، من دور الـ16.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد أعلنت مساء الجمعة الماضي قائمة المرشحين التي تضم 30 لاعبًا لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وقال فينيدي جورج في تصريحات لشبكة "جول" العالمية: "رغم تعثر البرتغال في وقت مبكر من بطولة أوروبا 2020، إلا أنه لا يزال من السابق لأوانه قول أي شيء، لأنك يجب أن تضع أداء اللاعبين الآخرين في الاعتبار".

وأضاف النجم السابق لفريق أياكس: "كل شيء ممكن، لا يزال بإمكان رونالدو الفوز بالكرة الذهبية، وإذا لم يفز بها، فهذه ليست مشكلة".

اقرأ أيضًاأبرزهم محمد صلاح ورونالدو.. لاعبو الدوري الإنجليزي يسيطرون على قائمة الكرة الذهبية 2021

وواصل: "بصرف النظر عن ذلك، فإن لاعبين مثل ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي يقومان بعمل جيد للغاية، عندما يحين الوقت سنعرف من هو المنافس الأقوى الذي سيفوز، ضع في اعتبارك أن الأمر كله يتعلق بالتصويت".

وأردف: "بالنسبة لـ رونالدو واللاعبين الآخرين الذين يكسبون الكثير، يمكنهم شراء المعدات في منازلهم، وهذا يساعدهم على تجديد طاقتهم بوتيرة سريعة جدًا".

وتابع: "يمنحهم هذا ميزة الأداء الجيد، ولهذا السبب في عمر 36 عامًا فما فوق، لا يزال بإمكانهم الأداء على هذا المستوى العالي".