أكد رافا يوستي، نائب الرئيس بمجلس إدارة برشلونة، أن ناديه لم يفكر في إقالة المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وذكرت وسائل إعلام كتالونية على مدار الأيام القليلة الماضية، أن لابورتا يريد تعيين تشافي مديرًا فنيًا للفريق الأول بالنادي الكتالوني، لخلافة كومان في ظل سوء النتائج مع المدرب الهولندي، لكن النادي تراجع وقرر الإبقاء على كومان.

وقال يوستي: "نحن لدينا إيمان كبير في كومان، إنه يرسل رسائل للجميع كل يوم، أنا وأليماني، نستمع إلى الرسائل التي يرسلها رونالد إلينا حول أداء الفريق ووضعه وبناءً على ما يخبرنا به، ينصحنا التنفيذيون باتخاذ أفضل القرارات".

وأضاف: "كومان لم يكن لديه سوى مرات قليلة للغاية لامتلاك فريق جاهزًا بنسبة 100%، رونالد شخص واضح للغاية وودود جدًا، وعلى الرغم من وجود أوقات لا نحب فيها ما يقوله، فقد كرر هذا مرات عديدة، لكنه لا يخبرنا بذلك كعذر، على سبيل المثال أخبرنا أنه لا يلعب بخطة (4-4-3) لأنه لا يملك أجنحة".

وواصل: "نحن في لحظة معقدة من تاريخ النادي ونحتاج إلى أشخاص لمساعدتنا، ومنحنا الثقة والتعامل مع الشباب، وإذا استطعنا الاستمرار في هذا الصبر، فأنا مقتنع بأن النتائج ستأتي".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن موقفه من التعاقد مع هالاند

وبسؤاله "هل كومان ليس في خطر من الآن وحتى 30 يونيو؟" أجاب: "أعتقد أننا سنحقق نتائج جيدة، إذا ذهبت إلى مباراة فالنسيا ودينامو ومدريد مُعتقدين أننا لن نُحقق نتائج إيجابية، فذلك يعني أننا سلبيين، ليس فقط في شخصية كومان ولكن أيضًا على الفريق بأكمله والنادي، لذلك إذا اعتقدنا جميعًا أنها ستسير على ما يرام، فسوف تسير على ما يرام".

وردًا على "بعد هزيمة لشبونة، قلت إنك لا تعرف موقف لابورتا من إقالة كومان، لماذا قلت ذلك؟"، قال: "ذلك كان صحيحًا، نحن نثق بـ كومان وصحيح أيضًا أن هناك دائمًا نقاشًا داخليًا في مجلس الإدارة، ليس فقط مع المدرب، ولكن أيضًا مع اللاعبين".

وتابع: "لكن عندما أمثل النادي فأنا أمثله بشكل رسمي وما قلته هو الحقيقة، أن النادي لم يفكر في أي وقت في إقالة المدرب، ما أردناه هو منحه الثقة وهذه الثقة تتعزز نتيجة المحادثات الأخيرة".

وأردف: "لابورتا تحدث مع كومان، وتشارك أشخاص آخرون في المحادثات، وبعد هذه المحادثات خرج الرئيس مقتنعًا بأن رونالد هو الشخص الذي يجب أن نستمر في منحه تلك الثقة".

وأكمل: "أنا دائمًا مع المدرب حتى الموت، والرئيس يستمع إليّ ربما أنا من أقرب الناس إليه، لكن لدينا أيضًا مدير كرة قدم وسكرتير فني، أعطيه رأيي وهو يصنع رأيه الخاص، وهو قرر منح الثقة لـ كومان".

وأسهب: "كومان مُحترف للغاية ورائع، بصرف النظر عن كونه لاعبًا رائعًا في برشلونة، لقد قدم الكثير لهذا النادي، ويعرف أن برشلونة بحاجة إلى الفوز، على الرغم من أن هناك مرحلة صعبة قادمة مع وجود منافسين على مستوى الآن، إلا أنني متأكد من أننا سنحقق نتائج جيدة".

اقرأ أيضًا.. نائب رئيس برشلونة يرد على أنباء شجاره مع والد ميسي

وبسؤاله "هل ترى أن تشافي مُستعد لتدريب برشلونة إذا لم تتغير النتائج مع كومان؟"، أجاب: "تشافي صديق، لدي علاقة جيدة معه، تمامًا كما هو الحال مع بيب جوارديولا".

وأتبع: "لا أعرف ما إذا كان جاهزًا، أنا أعلم الكثير عن تشافي، إنه مهووس بكرة القدم، لكنني لم أراه يدرب عن كثب، يجب أن يقال هذا من قبل مدير كرة القدم والسكرتير الفني، بالنسبة لي المدرب هو كومان".

واختتم تصريحاته ردًا على "هل أخبرك الرئيس بما تحدث مع تشافي؟"، أوضح: "لا، الرئيس يتحدث كثيرا مع تشافي وجوارديولا، والكثير من لاعبي كرة القدم، وأنا لم أسأله لأنهم في بعض الأحيان أمور خاصة".