أنهى منتخب إيطاليا، مشاركته في بطولة دوري الأمم الأوروبية بتفوقه على بلجيكا بثنائية مقابل هدف في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

إيطاليا خسرت من إسبانيا 2/1 يوم الأربعاء، قبل أن تلحق بها بلجيكا يوم الخميس بالخسارة 3/2 ضد فرنسا، ليتنافسا على المركز الثالث في المباراة التي انتهت لبطل أوروبا.

المباراة النهائية ستُجمع بين فرنسا وإسبانيا مساء اليوم على ملعب سان سيرو.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وشهد أخطر فرص المباراة عن طريق فيديريكو كييزا الذي انفرد بالحارس تيبو كورتوا، لكن نجم ريال مدريد تمكن من التصدي لانفراد مهاجم يوفنتوس.

مع بداية الشوط الثاني تمكن منتخب إيطاليا من التقدم عن طريق نيكولو باريلا بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، لم يتمكن كورتوا من التصدي لها، ليسجل بطل أوروبا الهدف الأول في الدقيقة 46.

بعد 10 دقائق، دخل كيفين دي بروين الذي كان غائبًا للراحة، ليتسلح الشياطين الحمر بأحد نجومهم في ظل غياب هازارد ولوكاكو.

في الدقيقة 64 حصل نجم المنتخب الإيطالي فيديريكو كييزا على ركلة جزاء بعد تدخل كاستاني، ترجمها لاعب ساسولو دومينيكو بيراردي بنجاح في مرمى كورتوا ليعزز الأتزوري تقدمه.

أهدر منتخب بلجيكا فرصة تقليص الفارق عن طريق يانيك كاراسكو قبل النهاية ربع ساعة، بعدما وقف القائم الأيسر أمام لاعب أتلتيكو مدريد وأنقذ دوناروما.

في الدقيقة 86 ومن مرتدة مثالية بعد أن مرر كورتوا باليد لـ دي بروين، انطلق لاعب مانشستر سيتي ووضع الكرة على طبق من ذهب لـ دي كيتيلاير داخل منطقة جزاء إيطاليا، ووضع الكرة بين أقدام الحارس دوناروما.

بهذه النتيجة يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث، وتأتي بلجيكا في المركز الرابع.

أهداف مباراة إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية