رد الإسباني خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة برشلونة، مجددًا على الأقاويل التي انتشرت باقتراب تشافي هرنانديز، المدير الفني للسد القطري، من خلافة الهولندي رونالد كومان في منصب المدير الفني داخل النادي الكتالوني، كما أوضح مستقبل الأخير بشكل حاسم.

وذكرت وسائل إعلام كتالونية على مدار الأيام القليلة الماضية، أن لابورتا يريد تعيين تشافي مديرًا فنيًا للفريق الأول بالنادي الكتالوني، لخلافة كومان في ظل سوء النتائج مع المدرب الهولندي، لكن لاعب برشلونة السابق يرفض في الوقت الحالي تدريب الفريق.

وقال لابورتا في تصريحات لإذاعة "Rac1" الكتالونية: "أتحدث كثيرًا مع تشافي لأننا أصدقاء، وأيضًا مع بيب جوارديولا، أحب أن أعرف ما يفكران به لأنهما جيدان فنيًا أكثر مني".

وأضاف: "مدربنا هو رونالد كومان، نحن فخورون بوجوده كمدرب، علينا أن نمنحه الثقة، لتغيير الوضع الرياضي، الناس يقولون أشياء يريدونها، ولكن أنا لم أقل أبدًا أن كومان لن يكون مدربنًا، أعتقد أنه يستحق هامش من الثقة، إنه القرار الأفضل لـ برشلونة".

وواصل: "الأمانة الفنية تعمل بشكل دائم في مجال المدربين واللاعبين، إنها وظيفتهم، وهم يعرفون تمامًا وضع جميع المدربين واللاعبين الذين يمكن أن يكونوا في فلك برشلونة".

وأردف: "نحن قررنا أن يستمر كومان مدربًا للفريق، عندما لا تسير الأمور بالطريقة التي تريدها، نشعر بالإحباط جميعًا، وأيضًا كومان".

اقرأ أيضًا - لابورتا عن رحيل ميسي: كان يستطيع اللعب مجانًا.. وساعدت عائلته كثيرًا

وتابع: "بعد الاستماع إلى الأشخاص الذين أثق بهم، توصلت إلى استنتاج مفاده أنه يجب أن أتصرف كما فعلت مع ريكارد، كومان من مشجعي برشلونة مثلنا، إنه يريد الاستمرار في هذا النادي، إنه أسطورة برشلونة وقرر المجيء في وضع صعب للغاية".

واسترسل: "لقد سألته عما إذا كان يثق بالفريق، وقال لي (بالطبع أنا أثق، وأحتاج استعادة بعض المصابين)، لقد أراد الاستمرار بأي ثمن وهو هدفه أن يكون هذا الفريق قادرًا على المنافسة، هُناك مصابون، ليس لديه ديمبلي وأجويرو ونحن نفتقد للأهداف، أعتقد أنه من العدل أن يتم منحه مزيدًا من الوقت، كومان لديه عقد ويجب احترامه".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "كومان أوضح لي الكثير من الأشياء، ما يحدث معه حدث مع ريكارد وجوارديولا، لقد تجرأت في إبداء رأيي ورفضه بجوانب فنية وتفهمت الأمر".