علق بدر بانون مدافع النادي الأهلي، على استبعاده من منتخب المغرب الأول، ومشاركته مع "الرديف"، مشيرًا إلى أن تركيز اللاعبين حاليًا منصب حول الاستعدادات الأخيرة للمشاركة في كأس البطولة العربية، والتي ستحتضنها دولة قطر خلال الفترة الممتدة من الـ30 نوفمبر حتى الـ18 من ديسمبر المُقبل.

وسحق منتخب المغرب الرديف نظيره جامبيا بسباعية مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين في إطار الاستعدادات للمنافسات القادمة.

وكان وحيد خاليلودزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، قد استبعد بدر بانون من قائمة اللاعبين المقرر لهم خوض مواجهة غيميا بيساو في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022. (طالع قائمة منتخب الغرب من هنـــا).

وأكد بدر بانون في تصريح للموقع الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم، أنه على بعد أمتار قليلة من انطلاق مسابقة كأس العرب، موضحًا أن الانسجام يسود المجموعة، بسبب انتظامها تحت قيادة المدرب الحسين عموتة، خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح مدافع الأهلي في التصريح ذاته، أن المنتخب الرديف تنتظره مواجهات قوية في كأس العرب، مؤكدًا أن الهدف من خوض المباريات الإعدادية في هذه الفترة هو الرفع من جاهزية المجموعة الوطنية وتصحيح بعض الأخطاء قبل الدخول في المباريات الرسمية.

وشدد بدر بانون على أنه لا فرق لديه في توصله بالدعوة من المنتخب الوطني الأول أو الرديف، وأن الأهم لديه هو الدفاع عن ألوان قميص منتخب الأسود.

وأبرز لاعب الأهلي أن الفترة الطويلة التي قضاها اللاعبون منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا المحلية، التي احتضنها المغرب عام 2018، خلقت انسجامًا تامًا داخل المجموعة ومكنتها أيضا من الاحتراف في بطولات عربية قوية، وأن الفضل يعود للجامعة الملكية التي تخص لاعبي البطولة الوطنية بعناية كبيرة.