ألقت صحفية "ميرور" الإنجليزية الضوء على خمسة لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز يمتلكون شرطًا خاصًا يتعلق بالكرة الذهبية، في عقودهم مع فرقهم.

لم يضم الدوري الإنجليزي الممتاز أي فائز منذ كريستيانو رونالدو في عام 2008، وكان فيرجيل فان دايك قريبًا بشكل مؤلم من إنهاء الجفاف في عام 2019، لكن ليونيل ميسي فاز بها آنذاك.

وذكرت تقارير في الفترة السابقة أن أنطوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد لديه شرط خاص في عقده، يتيح لناديه السابق موناكو الفرنسي بالحصول على 7.2 مليون جنيه إسترليني حال حصوله على البالون دور.

وأدرج موناكو ذلك البند في عقد انتقال أنطوني مارسيال إلى مانشستر يونايتد، حيث كان في عز تألقه في ذلك الوقت، وظن النادي الفرنسي أن اللاعب قادر على تحقيق البالون دور إذا استمر على مستواه.

وفي خضم ذلك، قررت صحيفة "ميرور" الإنجليزية التحدث عن أربعة لاعبين آخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز لديهم مثل ذلك الشرط.

الغريب في الأمر أن "ميرور" ذكرت أن النجم المصري محمد صلاح لديه بند يخص الكرة الذهبية في عقده مع ليفربول.

محمد صلاح ومارسيال

وقالت "ميرور" في تقريرها نقلًا عن "دون بالون" الإسبانية: "يمتلك محمد صلاح بندًا سريًا في عقده مع ليفربول حيث ينص على أنه إذا لم يفز بجائزة الكرة الذهبية في الأنفيلد، فيمكنه المطالبة بالانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد".

وسينتهي العقد الحالي لـ محمد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، وتتزايد المخاوف بشأن مستقبل النجم المصري، حيث أن مسألة الانتقال إلى الدوري الإسباني تُعد أمرًا واردًا.

اقرأ أيضًا | رغم عدم تجديد عقده.. محمد صلاح يثير إعجاب لاعبي ليفربول

بخلاف محمد صلاح، هناك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عاد إلى مانشستر يونايتد مرة أخرى في موسم الانتقالات الصيفي الماضي، قادمًا من يوفنتوس.

وأشارت، نقلًا عن "ديلي ستار"، إلى أن عقد رونالدو يضمن له حصوله على مكافأة قدرها مليون جنيه إسترليني حال فوز مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا، أو فوزه هو بجائزة الكرة الذهبية أو أفضل لاعب في أوروبا.

وهناك لاعب آخر في الدوري الإنجليزي لديه بند يتعلق بالفوز بالكرة الذهبية في عقده، وهو تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول الذي انتقل إلى الأنفيلد قادمًا من بايرن ميونخ في صيف 2020.

وبلغت القيمة المالية للصفقة 26 مليون جنيه إسترليني، مع وجود مبلغ 6 ملايين جنيه إسترليني كبند متعلق بالأداء والمكافآت التي يجب دفعها لبطل ألمانيا وفقًا لشروط محددة، مثل فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى، إلى جانب أمور تخص الجوائز الفردية وعلى رأسها الكرة الذهبية.

ليس هؤلاء فقط، فهناك أيضًا البرتغالي برونو فرنانديز الذي وقع لـ مانشستر يونايتد من سبورتينج لشبونة في يناير من عام 2020.

ووافق مانشستر يونايتد على دفع 42 مليون جنيه إسترليني كقيمة الصفقة، بينما دفع 5 ملايين يورو كذلك بعد خوض البرتغالي 20 مباراة مع النادي، إلى جانب 5 ملايين يورو جراء التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

واستعد سبورتينج لشبونة للمستقبل جيدًا، حيث أدرج بندًا خاصًا يتيح له الحصول على قدر من المال، دون الكشف عن قيمته، عند وصول برونو فرنانديز إلى 50 مباراة مع مانشستر يونايتد، إلى جانب حصوله على الكرة الذهبية.