أدلى لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بتصريحات عقب تأهلهم إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، مساء أمس عقب فوزهم على إيطاليا، مشيدًا بلاعبه جافي.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، حيث فازت إسبانيا بهدفين مقابل هدف في ملعب سان سيرو.

أهداف مباراة إسبانيا وإيطاليا

وقال إنريكي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليويفا: "لقد لعبت مباراة جيدة، كانت مواجهة بين منافسين استخدما كل ما لديهما، بدا فريقي خطيرًا طوال الوقت، وضغطنا جيدًا وأنا سعيد بشكل عام".

وأضاف: "مع وجود جلسة ونصف فقط من التدريبات، لم يكن هذا سهلاً ولكن موقف اللاعبين كان مثيرًا، أفضل شيء بالنسبة لي هو أنه منذ أن كنا مسؤولين عن المنتخب الوطني، لعبنا دائمًا كما نرغب، ضد أي خصم وأينما كانت المباراة".

وأُثنى لويس إنريكي على أداء لاعب منتخب إسبانيا جافي، الذي أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة دولية مع المنتخب الإسباني، في عمر 17 عامًا و62 يومًا فقط.

وعن ذلك، قال إنريكي: "نحن نتحدث بالفعل عن حالة غير عادية للغاية وهو يلعب كما لو كان في حديقته الخاصة، إنه لمن دواعي سروري أن أرى لاعبًا بهذه الجودة والشخصية، إنه مستقبل المنتخب الوطني مثل العديد من اللاعبين الآخرين".

وواصل: "لدي قائمة تضم 40 أو 50 لاعباً يقدمون أداءً من أجلي ويستحقون حقًا المشاركة في هذه المباريات، إنه فوز جميل بكل تأكيد، نحن الآن في المباراة النهائية، لكني أعتقد أن إيطاليا سجلت رقمًا قياسيًا عالميًا حتى هذه الليلة كان مذهلاً (سلسلة اللا هزيمة 37 مباراة)، ولكن هذه مجرد مباراة واحدة بالنسبة لنا".

واختتم: "لن أنظر إلى العناوين الرئيسية غدًا أو أقرأ تقارير المباريات، هذه ليست طريقتي، سأقوم بتحليل المباراة بعمق وسأحاول معرفة كيفية تحسين أمر أو شيئين، أنا واضح بشأن ذلك".