قال المدرب روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا إنه كان ينبغي على ليوناردو بونوتشي أن يتجنب بطاقاته الصفراء في مباراة نصف نهائي دوري الأمم أمام إسبانيا، ولكن على الرغم من النتيجة، فقد منح هذا الأداء القوة لفريقه.

ونجح المنتخب الإسباني في إنهاء سلسلة اللاهزيمة بعد 37 مباراة قياسية عالمية للمنتخب الإيطالي، حيث فازت إسبانيا 2-1 في سان سيرو بثنائية فيران توريس، مع طرد ليوناردو بونوتشي قائد إيطاليا قبل نهاية الشوط الأول.

طالع تقرير مباراة إيطاليا وإسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية 

وقال مانشيني لـ"راي سبورت": "أحداث معينة تؤثر على المباريات، الشوط الأول كان يمكن أن ينتهي 1-1 بسهولة، نحن آسفون، المباراة كانت رائعة، مبروك للاعبين".

وأضاف: "من الواضح أن إسبانيا تحتفظ بالكرة بشكل جيد، ولكن من المخيب للآمال أن تخسر بهذه الطريقة، تلعب بـ10 لاعبين، لقد ارتكبنا خطأ لا ينبغي لنا أن نرتكبه على هذا المستوى".

أهداف مباراة إيطاليا وإسبانيا

وعن طرد بونوتشي، أردف مانشيني: "بصراحة، لم أر البطاقة الثانية، لكن هذا ليس هو الهدف، لا ينبغي أن يرتكب ليو خطأ في أي من الحالتين".

طرد بونوتشي في مباراة إيطاليا وإسبانيا

وأكد مدرب إيطاليا: "اللعب بهذه الطريقة، تسجيل هدف وعدم تلقي المزيد من الشباك عندما يكون عدد اللاعبين أقل من 10 لاعبين كان أداءً جيدًا".

تحسنت إيطاليا في الشوط الثاني عندما بدأ مانشيني في الاستحواذ مع الدفع بـ بيليجريني ومانويل لوكاتيلي.

وعلّق: "كنا بحاجة إلى بعض اللاعبين الجدد، وقد ساعد ذلك بعد طرد بونوتشي، كان بإمكاننا استخدام بعض اللاعبين الشباب، فريقنا شاب لكنني أعتقد أنه على الرغم من الهزيمة، فقد منحنا هذا الأداء قوة كبيرة".

كان هناك أيضًا توتر في سان سيرو، لأن مشجعي ميلان يسخرون من جيانلويجي دوناروما باستمرار طوال المباراة، وهي عودته الأولى إلى هذا الملعب منذ مغادرة الروسونيري كوكيل حر لباريس سان جيرمان، وأتم مانشيني: "كان ذلك مخيبا للآمال، نعم".