انهال أحمد السيد مدافع الأهلي السابق، بالمديح على محمد الشناوي حارس مرمى الأحمر، مشيرًا إلى دوره الكبير في قيادة المارد الأحمر خلال السنوات الماضية، كما تحدث عن ذكرياته مع مانويل جوزيه ومحمد أبو تريكة.

وأضاف السيد خلال استضافته عبر برنامج "البيت الكبير"، المُذاع عبر قناة "الأهلي": "أعتبر محمد الشناوي هو نصف فريق الأهلي حاليًا، بقيادته وتوجيهاته لزملائه في الملعب".

اقرأ ايضًا.. الاتحاد السعودي يوّضح تطورات طلب استضافة كأس العالم للأندية بعد اعتذار اليابان

وتابع: " كل شيء اختلف في كرة القدم بعد الثورة، فريقنا كله كان قادة مثل أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وعماد متعب، حاليا من أجل أن تجد قائدًا فهذا صعب".

وواصل: "مانويل جوزيه كان عنده ملكة غريبة، كان يعرف كيف يستفز قدرات اللاعب حتى يخرج أفضل ما عنده، وكان دائمًا يستفز أبو تريكة، في إحدى المرات قبل مباراة وجدت أبو تريكة يجلس بمفرده، فقلت له لماذا تجلس هكذا فقال أنتظر الورقة (قائمة المباراة) فقلت له إذا كنت أنت تنتظر موقفك فماذا أفعل أنا؟".

وعن سبب إطلاق جوزيه اسم (ميسي) عليه، قال: "كنت في إحدى التدريبات ووجدت نفسي أضع كل كرة في المرمى، أنا نفسي كنت متعجبًا من أدائي، جوزيه شاهدني وقال لي أنت من اليوم اسمك ميسي، وظل يناديني بهذا الاسم، بيدرو المدرب المساعد عندما سمع الجميع يناديني بهذا الاسم كان متعجبًا، قلت له لا، هذا اسم شهرة، إنما أنا في الحقيقة (مبعرفش أباصي)".

واستكمل: "الناس كانوا ينتظرون أن نفوز على برشلونة 3 في مباراة المئوية، لكنهم أهدروا 4 أهداف غير التي سجلوها في مرمانا".

واختتم: "دائمًا مبارياتنا مع ليبيا تكون صعبة، أي بلدين بينهما حدود تكون مواجهتهما صعبة، مثل مبارياتنا مع السودان أيضا، منتخب ليبيا قوي وعنده حماس مثل الجزائر ويضم لاعبين جيدين".