أكد حسين السمري، المدير التنفيذي لنادي الزمالك، أن حسين لبيب، رئيس اللجنة المُكلفة بإدارة بالأبيض، لم يتلق دعوة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد التي يشارك فيها فريق اليد الأبيض.

وشهد حفل الافتتاح حضور كل من حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق، ومحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء الحالي، في حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد، وذلك بدعوة من الاتحاد الدولي برئاسة حسن مصطفى.

اقرأ ايضًا.. نفاذ تذاكر مباراة الزمالك وبرشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد

وأضاف السمري خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء أون تايم"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت": "رئيس نادي الزمالك لم يتلق أي دعوة لحضور افتتاح كأس العالم".

وتابع: "لكن عدم حضور الفريق للافتتاح ليس له علاقة بعدم توجيه دعوة لرئيس النادي، ولكن لأن السيارة التي كانت من المفترض أن تنقل اللاعبين لم تأت!".

وواصل: "رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد هو المنوط بإرسال الدعوات، ولم يدعو الكابتن حسين لبيب كما دعا آخرين، هناك علامة استفهام، لأنه من البروتوكول من المفترض أن توجه دعوة رسمية، ولكن هذا لم يحدث والإجابة عند حسن مصطفى، نحن لسنا في بلدنا، وكان عليه أن يحرص على مظهر المصريين".

واستكمل: "عدم دعوة رئيس الزمالك غير مبررة، حتى وإن وجه الدعوة لأخرين، وكان الأولى دعوة رئيس الزمالك باعتبار أن ناديه مشارك في البطولة".

وبسؤاله هل سيتم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة اليد لتوجيه اللوم بسبب عدم دعوة ممثلي الزمالك لحفل الافتتاح؟ قال: "سأتشاور مع أعضاء اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك وسنرى ما الذي سنفعله في هذا الأمر، ولو وصل الأمر لمخاطبة الاتحاد الدولي سنفعل ذلك وأعضاء اللجنة بالكامل سيكون لهم رأي في ذلك".

أردف: "مجلس إدارة نادي الزمالك وضع مكافأت خاصة بخلاف اللائحة حال تخطي فريق برشلونة في مباراة غدًا، ولكن لم نحدد المبلغ بعد".

استطرد: "حسين لبيب كان سيسافر إلى السعودية من أجل حضور مباراة الزمالك وبرشلونة ولكن تعرض لإصابة في قدمه وستمنعه من السفر والأمر ليس له علاقة بأي شىء إلا الإصابة التي تعرض لها، كان يلعب تنس بالأمس وأصيب".

وعن تجديد تعاقد أشرف بن شرقي مع الزمالك، قال: "بن شرقي متمسك ببند الشرط الجزائي ونحنا متمسكين بأن يكون الشرط الجزائي 2 مليون دولار ويطبق من السنة الثانية، وهو وافق على الشرط الجزائي (2 مليون دولار) ولكن يطبق من الموسم الأول، والأمر سيتم حسمه خلال هذه الأيام".

وبسؤاله عن تصريح ممدوح عباس بأنه سيتكلف بجزء من تجديد بن شرقي للزمالك؟ قال: "لا أمتلك أي معلومة، ممدوح عباس رجل زملكاوي وأي زملكاوي يريد تقديم شىء لنادي الزمالك اهلا به الباب مفتوح ولكن لم أتلقى أي شىء رسمي".

وعن أزمة قيد نادي الزمالك، قال: "سيكون هناك جلسة أستماع يوم الخميس المقبل لتحديد الموقف النهائي في أزمة قيد اللاعبين، وعلى أمل أن هذه الجلسة يحدث فيها شىء قبل إغلاق باب القيد يوم الخميس، والنسبة 50 – 50".

يذكر، أن فريق يد الزمالك "بطل إفريقيا" سيلاقي برشلونة في إطار منافسات دور ربع النهائي لـ كأس العالم للأندية لكرة اليد، غدًا الأربعاء في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على الصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله بجدة.