يستعد منتخب مصر لخوض مباراتين هامتين في مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، أمام نظيره ليبيا، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موعد إقامة المبارتين، الأولى يوم 8 أكتوبر الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والثانية في بنغازي يوم 11 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على أنجولا والتعادل مع الجابون في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات.

وسيقود لقاء الذهاب في مصر طاقم تحكيم بقيادة البوروندي باسيفيك مانا، ويعاونه التنزاني فرانك كومبا، والبورندي ديزيريه نكورونزيزا، وحكم رابع من رواندا صامويل أويكوندا، ويراقب المباراة توكو جويش من أريتريا.

أما مباراة الإياب بالجولة الرابعة ستقام في ملعب شهداء بنينا يوم 11 اكتوبر الجاري بطاقم من جنوب أفريقيا بقيادة فيكتور جوميز حكم ساحة، ويعاونه سويلا زكالي وندونجيني أثينكوسي ومعهم أوجين أمدلولي حكما رابعا، ويراقب المباراة الحكم هشام قيراط من تونس وكاتشالا كالي من نيجيريا.

طالع أيضا.. مدرب ليبيا السابق: هؤلاء أهم 4 لاعبين في منتخب مصر.. واستبعاد أفشة سلاح ذو حدين

تاريخ مواجهات مصر وليبيا

سبق والتقى منتخب مصر مع نظيره الليبي 21 مرة، نجح أحفاد الفراعنة في الفوز بـ13 مباراة، وخسر 4 وتعادل في ثلاثة.

وتواجه المنتخبان على صعيد تصفيات كأس أمم إفريقيا، وتصفيات كأس العالم، وكأس الأمم، والبطولة العربية، ومباريات ودية (6 مرات)، وسجل منتخب مصر في مرمى ليبيا 52 هدفًا في حين استقبلت شباكه 23 هدفًا في كل اللقاءات.

وتعد آخر مواجهة بين المنتخبين في يونيو من عام 2016 والتي انتهت لصالح الفراعنة بهدفين دون مقابل.

والتقى المنتخبان مرتين على مستوى تصفيات كأس العالم 2006، حيث فازت ليبيا على ملعبها بهدفين مقابل هدف، ثم نجح الفراعنة في الفوز في الإياب بالقاهرة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

ووصل أمس الإثنين إلى معسكر منتخب ليبيا في الإسكندرية، المحترفون، حمدو الهوني والمعتصم المصراتي ومحمد صولة ومؤيد اللافي في انتظار أنيس سلتو والهادي السنوسي.

ويسعى منتخب ليبيا لتحضير مفاجأة لعناصر المنتخب المصري بتحقيق نتيجة إيجابية على الأراضي المصرية، خاصة وأنه متقدم على الفراعنة في ترتيب المجموعة.