تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن اختياراته لقائمة الفراعنة قبل مواجهة ليبيا واستعداداته للمباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال كيروش في تصريحات له بمؤتمر صحفي تم تنظيمه للحديث عن قائمة المنتخب: "كرة القدم هي (فن)، هناك فن للعب كرة جيدة، يجب أن نعمل كل يوم من أجل تحسين الأداء".

وأكمل: "المدربون يحبون أن يكون لديهم وقت أكثر، 5 أيام أفضل من 4، بشكل عام يجب أن نقوم بعملنا بأفضل طريقة ممكنة".

وبسؤاله عن اختيارات اللاعبين، أجاب: "عملي يعتمد على اختيار اللاعبين الذين يؤدون بشكل جيد من وجهة نظري في المباراة المحددة، والصحافة تميل أكثر للاعبين".

وعلق كيروش لأول مرة على الجدل المثار بشأن استبعاده لمحمد مجدي أفشة ومحمد شريف ثنائي الأهلي من قائمة المنتخب لمباراتي ليبيا، قائلاً: "منذ أول يوم حتى آخر يوم في عملي لن أتكلم سوى عن لاعب واحد، وهو منتخب مصر، هذا هو اللاعب الوحيد الذي أستطيع التحدث عنه ولا لاعب غيره".

وتابع: "مهمتي أن أعرف اللاعبين جيدًا في فترة قصيرة، وأعرف بالفعل أفضل منك ماذا تقدر أن تفعل ليبيا داخل الملعب، اتخدنا القرارات التي تجعل الفريق في أفضل حالاته فنيًا وتكتيكيًا وذهنيًا".

طالع | فوزي البنزرتي: محمد صلاح سيصنع الفارق لمنتخب مصر وكيروش يحتاج للتأقلم

وأردف: "الـ24 لاعبًا الموجودون حاليا مؤمن بقدرتهم على تكوين فريق قوي، ويكونون أفضل من ليبيا، أخيرًا مصر محظوظة جدًا أن لديها لاعبين جيدين في كل المراكز، أتمنى أن أكون موفقًا في القرارات التي أصدرتها واختياراتي، أختار أفضل وأقوى 11 لاعبًا داخل الملعب ويحققون الفوز على ليبيا".

وأوضح: "ليبيا استطاعت تحصيل 6 نقاط من مباراتين، وهم المتصدرين، هدفنا المباراة المقبلة أن نحصل على 3 نقاط ونتصدر".

وعن رأيه في هدف محمد صلاح بالأمس أمام مانشستر سيتي؟، أوضح: "أنا ارتديت قميص منتخب مصر، وهذا جعلني أشعر بفخر كبير، كل شيء يتعلق بمصر داخل أو خارج الملعب يجعلني أشعر بالسعادة".

هدف محمد صلاح المُبهر في مرمى مانشستر سيتي