تحدث عدنان حلبية عضو مجلس إدارة نادي المصري، عن كواليس أزمة أحمد رفعت مع النادي البورسعيدي، مشيرًا إلى أن اللاعب ستطبق عليه اللائحة نظرًا لغيابه وعدم رده عليهم.

وقال حلبية في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "أول المواقف التي علمنا فيها شخصية معين الشعباني، كان قراره أن يكون رفعت مثله مثل كل اللاعبين ولا يوجد شيء اسمه لاعب يجلس في غرفة بمفرده".

وأكمل: "أحمد رفعت كان يجلس في غرفة بمفرده من قبل، وعلي ماهر كان يرى أن هذا القرار الصحيح من وجهة نظره، وهذه كانت رغبة المدرب، ولكن معين الشبعاني رفض ذلك، ويتعامل بأسلوب مختلف وبمنتهى الحزم والحسم مع كافة اللاعبين، ورفعت لم يتلق أي عرض رسمي".

وأضاف: "أزمة أحمد رفعت بدأت عندما دخلنا في مرحلة الجد باستقطاب لاعبين جدد للفريق في فترة الانتقالات الجارية، بدأ الأمر برحيل علي ماهر وتواصل معي بشكل شخصي وهذا على غير العادة، فوجئت بكم كبير من الاتصالات من جانب رفعت وطلب الجلوس معي".

وأوضح: "جلست مع أحمد رفعت، وأبلغني أنه تلقى عرضا من السعودية إعارة لمدة موسم مقابل 10 ملايين جنيه وقابل للزيادة، وقلت له سأعود لمجلس الإدارة وبعد ذلك سأرد عليك، وكان رد سمير حلبية علي لا توجد أي نية لبيعه في الفترة الحالية، ولم أرد عليه نظرًا لانشغالي".

وزاد: "أتى اللاعب إلى مكتبي وقال أنا مستمر مع الفريق وفي ظهر النادي، وأبلغته أنه لا توجد نية لبيعك في الفترة الحالية، وقال أنا أحترم هذا القرار".

وواصل: "المشكلة الحقيقية بدأت بمجرد ما بدأنا استقطاب اللاعبين الجدد، حدثت حالة غير مفهومة من اللاعب، حالة من التوتر ولا تتماشى مع قيمة اللاعب الفنية، مشكلة أحمد رفعت لو كانت مادية فرئيس النادي أبلغنا بأن نجلس معه بحيث اللاعب يكون راضيا عن اقتناع، بعد ذلك حدثت حالة الاستقواء بالجماهير ولم تكن هناك نية مطلقًا لبيعه أو إعارته".

وزاد: "اللاعب يتصل بكل الناس، أعتقد أنه اتصل ببورسعيد كلها بلا مبالغة وأعضاء مجلس الإدارة بالكامل، وقلت له أجلب عرضا يليق بالنادي المصري، ويقول لأشخاص أريد الاستمرار مع الفريق، ويتفق مع ناس في الخارج على الرحيل، ويطلب أن يكون أعلى راتب في فريق المصري".

طالع أيضًا.. عضو مجلس المصري: رئيس النادي أنفق 25 مليون جنيه على الصفقات من جيبه الشخصي.. وأحمد رفعت مستمر معنا

وأردف: "طلب 10 ملايبن جنيه في الموسم وهو مبلغ أكثر من ضعف الرقم الذي يحصل عليه حاليًا، ولا يوجد أي لاعب في الفريق يحصل على هذا المبلغ".

واسترسل: "أحمد رفعت قال إن والدته مريضة ويريد الذهاب لها، وسيكون متواجدا ثاني يوم قبل التدريب، وهذا الأمر ظل لمدة 8 أو 9 أيام ولم يعد للفريق، نتصل به ولا يرد، وسوف تطبق عليه اللائحة نظرًا لغيابه عن فترة الإعداد".

واختتم: "لم تقدم إلينا حتى الآن أي عروض رسمية، جميعها مكالمات هاتفية فقط، ونتعامل باحترافية معه، هو لاعب ضمن قوام الفريق، ولدينا لائحة تطبق على الكبير والصغير ولو يريد تطبيقها، فليجربها".