أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية والمتحدث الإعلامي لها، أن اللجنة حرصت على أن يكون نظام الدوري المصري كما قررت الأندية نفسها.

وعقدت رابطة الأندية أولى اجتماعاتها اليوم، بالمقر الدائم الجديد للرابطة، لمناقشة شكل الدوري المصري وغيره من الترتيبات الخاصة بالنسخة الجديدة من المسابقة المحلية التي أعلنت الرابطة في وقت سابق انطلاقها بداية من يوم 25 أكتوبر الجاري.

اقرأ ايضًا.. رسميًا.. رابطة الأندية تعلن موعد انطلاق بطولة كأس الرابطة

أضاف سويلم خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "أوضة اللبس" المُذاع على قناة "النهار"، بعد سؤاله هل هناك حالة من الاستياء من الرابطة أن الموسم الجديد لن يلعب بشكل استثنائي: "الرابطة كانت تحرص على تغيير نظام الدوري ليكون لها بصمة واضحة، وكان هناك حرص من الرابطة أيضًا أن يكون القرار من الأندية نفسها".

تابع: "كان هناك تخوف من أن الحقوق التسويقية ستكون تائهة، والكل كان متجه إلى الدوري التقليدي".

وواصل: "مقترحات رابطة الأندية كانت هدفها انتهاء الدوري قبل موعده بشهر لانتظام المسابقة بشكل طبيعي في المواسم المقبلة، لأنه ستكون هناك ضغوط كبيرة".

 استكمل: "ستكون هناك عقوبات لمن يخرج عن النظام في الكرة بمصر، وناقشنا في اجتماع اليوم اللائحة الجديدة وبعض الأمور الخاصة بعدد التغييرات في المباريات".

أكمل: "بطولة كأس الرابطة ستكون نواة لاستمرارية البطولة على مستوى السنوات المقبلة".

وبسؤاله هل هناك نية لمخاطبة الإذاعة والتلفزيون بشأن جودة تصوير المباريات؟، قال: "هناك أندية اختارت ملاعب معينة لن تساعد التلفزيون المصري في نقل المباريات بجودة عالية".

أردف: "نادي مثل مصر المقاصة اختار ملعبي الفيوم وبني سويف ورفضنا هذان الملعبين وطلبنا منهم إيجاد ملاعب أخرى، لم يكن في تفكيرنا مخاطبة الإذاعة والتلفزيون، كان كل تفكيرنا على اختيار الملاعب".

أوضح: "هناك موافقة تامة من أعضاء الرابطة، سيكون هناك درع جديد لبطولة الدوري، ومكافآت لبطل الدوري مختلفة عن المواسم السابقة".

اختتم: "سنعقد اجتماعا يوم الأربعاء المقبل للرابطة لمنافشة ملف قرعة بطولة الدوري".