علّق عماد متعب عضو رابطة الأندية بالدوري الممتاز على عودة أحمد فتحي لصفوف منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022. 

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كاولوس كيروش، أعلن القائمة النهائية للفراعنة اليوم الجمعة، والتي شهدت استبعاد أفشة ومحمد شريف. طالع التفاصيل من هنا

وقال عماد متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "أحمد فتحي لاعب كبير وتاريخه يتحدث عنه، وكيروش لم يضمه في معسكر ليبيريا وضمه الآن، من الوارد أن تكون له وجهة نظر في استخدام اللاعب بشكل معين سواء في مركز الظهير الأيمن أو الأيسر، ووارد يكون سبب انضمامه هو خبراته الكبيرة وإجادته في اللعب في أكثر من مركز". 

وبسؤاله عن مصير شارة قيادة منتخب مصر في وجود أحمد فتحي ومحمد صلاح؟، أجاب: "كيروش أعطى لـ صلاح شارة القيادة لأن أحمد فتحي لم يكن موجودًا وهذا نضع تحته أكثر من خط، هناك أوقات المدير الفني يصدر لنفسه علامات استفهام كثيرة بمجرد توليه المسؤولية". 

وأضاف: "حسام البدري وقت أن تولى تدريب منتخب مصر قال محمد صلاح هو القائد، وحق كيروش أن يختار ذلك". 

وأكمل: "ربنا يكون في عون وائل جمعة في كيفية التعامل مع هذا الموقف، بحكم علاقتي بـ أحمد فتحي لا أعرف هل سيتعامل من مبدأ مصلحة المنتخب أم ماذا؟". 

واختتم: "أحمد فتحي ومحمد صلاح ثنائي كبير والشارة لن تنقص منهما، فتحي أقدم من صلاح بكثير وله تاريخ، والموقف صعب، هي أزمة ليس لها داعي، وطٌرحت من قبل ولم يكن لها داعي، وطالما هذا قرار كيروش فهم سيجدوا حلا بالتأكيد".