أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، اتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مصير رونالد كومان، المدير الفني للفريق.

وترددت أحاديث في الساعات الماضية بشأن إقالة رونالد كومان من منصبه كمدير فني لبرشلونة، بالنظر لنتائج الفريق السلبية، خاصة بعد الهزيمة من بنفيكا (3-0) في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لـ "سبورت" فإن لابورتا اتخذ قرارًا لا رجعة فيه بالتشاور مع أعضاء مجلس الإدارة، بإقالة كومان بعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، المقرر خوضها السبت المقبل في الدوري الإسباني "الليجا".

الهزيمة الصعبة أمام بنفيكا (3-0)، وقبل كل شيء التشكيلة التي قرر المدرب الهولندي تقديمها، أنهت صبر الرئيس.

كان لابورتا غاضبًا جدًا في المباراة السابقة عندما علم أن برشلونة كان يلعب ضد بنفيكا مرة أخرى بدفاع من ثلاثة لاعبين، على عكس ما حدث ضد ليفانتي (طالع التفاصيل).

وبمجرد انتهاء مباراة دوري أبطال أوروبا في ملعب دا لوز، أعرب لابورتا عن تعبه قائلاً: "لقد وصلنا إلى هذا الحد".

وعقب المباراة مع توقف الدوريات في فترة التوقف الدولي، خلال هذين الأسبوعين بالتحديد، سيتخذ برشلونة القرار الصعب بتقديم المدرب الجديد، الذي سيتعين عليه قيادة المشروع الرياضي لخوان لابورتا ومجلس إدارته.

يجب أن يكون رهانًا على الحاضر والمستقبل وأيضًا شخص يثير حماس جماهير برشلونة في لحظات الاضطراب وانخفاض الروح المعنوية.

فكرة لابورتا ومستشاريه هي أنه قبل أيام من انعقاد الجمعية العامة، في 17 أكتوبر، يلتقي أعضاء ومشجعو برشلونة بالمدرب الجديد بالفعل.

تعتبر الجمعية القادمة ذات أهمية قصوى لمجلس الإدارة لأن العديد من الأمور على المحك في التصويت الذي سيحدث والوصول إليه مع إغلاق ملف المدرب بالفعل، يمكن أن يكون مصدر ارتياح.

كان هناك الكثير من التكهنات حول مبلغ مكافأة نهاية الخدمة التي يجب أن يتلقاها رونالد كومان وفريقه في حالة إنهاء عقده.

ويوضح التقرير أنه ليس صحيحًا أنه يجب دفع مبلغ خمسة ملايين يورو كتعويض عن رحيله عن المنتخب الهولندي، وسيتعين على كومان استلام إجمالي عقده حتى 30 يونيو وما كان معلقًا الموسم الماضي.