رد المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لويس إنريكي، على إمكانية عودته إلى تدريب برشلونة مرة أخرى، حال إقالة المدرب رونالد كومان من منصبه، بسبب سوء النتائج في الموسم الحالي.

وارتبط اسم إنريكي في الصحافة الإسبانية بإمكانية العودة أكثر من مرة إلى برشلونة، لإنقاذ النادي الكتالوني من الحالة السيئة التي يظهر بها في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. راك 1 توضح سبب رفض مدرب ريفر بليت تدريب برشلونة

فاتي واريك جارسيا مع منتخب اسبانيا للشباب

وعلق إنريكي على سؤال في المؤتمر الصحفي عن إذا ما كان قد تلقى اتصال من خوان لابورتا، وقال: "أعتقد أن لابورتا ليس لديه رقم هاتفي، أنا هنا لأنني أريد أن أكون هنا".

وتابع: "لقد تعاقد معي الاتحاد الإسباني لكرة القدم مرتين (قبل وبعد وفاة ابنته)، وسأكون مدربًا حتى نهاية عقدي (نهاية ديسمبر 2022 مع كأس العالم في قطر)".

وعن فاتي: "أردت استدعاءه، لكن علينا أن نضع الوضع برمته في سياقه، أفضل شيء أنه ليس معنا، سيستمر في برشلونة ويستعيد مستواه، وفي المستقبل القريب سيتم استدعاءه ويمكنه مساعدتنا".

وعن استدعاء جارسيا رغم مستواه مع برشلونة: "لا أهتم بما يحدث في الأندية، أنا من أختار اللاعبين للتواجد في المنتخب، أعرف جيدًا إمكانيات إريك الرائعة، لكن إذا كان يريد أن يصبح لاعبًا مميزًا عليه التعامل مع كافة الانتقادات التي يتعرض لها، وليس لدي أي شك في ذلك تجاهه".

وتواجد جافي للمرة الأولى: "لم يفاجئنا أداءه الرائع مع برشلونة، علينا أن نتركه يستمتع ويقدم ما لديه مثلما يفعل مع برشلونة، لقد مررت بلحظات صعبة كمدرب، تخيل اللاعبين الشباب، ليس عليهم التعامل مع كل هذا الضغط، ويجب أن يستمتعوا بالمباريات".

وعن مباراة إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية: "المواجهة تختلف عما كانت عليه في يورو 2020، لقد وصلوا إلى القمة واستحقوا الفوز على إنجلترا، لكنهم أقرب للخسارة الآن من أي وقت مضى، اعتقد أننا كنا قادرين على هزيمتهم في البطولة، ولكن لم نستطع، ستتطلب المباراة مجهودًا كبيرًا منا، أتمنى أن نشاهد مباراة رائعة ولنرى من سيفوز، آمل أن نتمكن من الوصول إلى النهائي".

وإمكانية عودة راموس وأسباس: "من يدري ما سيحدث في المستقبل، هناك لاعبين كثيرين ممن يمكنهم العودة أو الحصول على الاستدعاء الأول أو الاستمرار مع المنتخب".

وعدم استدعاء ماركو أسينسيو: "لقد تواجد معنا هنا عدة مرات، لكني لا أرغب في الحديث عن لاعبين لم يتم استدعائهم للقائمة، ولكني عادة لا أقوم بالاتصال باللاعبين لأقوم بدعوتهم أو للحديث معهم بشأن مستواهم للمنتخب، إذا حدث العكس سيكون أمرًا رائعًا".

وأتم تصريحاته بالحديث عن النتائج والأداء السيء في برشلونة: "سنكون أكثر انتباهًا لجميع اللاعبين وأوضاعهم في أنديتهم خلال الفترة المقبلة، لكن هنا نتعامل بمبدأ واحد وهو المنتخب، ولا نفكر في الأندية".