كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، اتخذ قرار إقالة رونالد كومان ولكن ينتظر الوقت المناسب للإعلان الرسمي عنها.

كومان فقد ثقة إدارة برشلونة بسبب النتائج الأخيرة، وهزيمة بنفيكا أمس، وهي الثانية للفريق هذا الموسم بعد بايرن ميونخ، بالإضافة للتعثر ضد بلباو وغرناطة وقادش بالتعادل في الدوري الإسباني.

صحيفة "آس"الإسبانية، أفادت أن لابورتا بعد مباراة بنفيكا، ذهب إلى غرفة خلع الملابس، وأظهر دعمه للاعبين في هذه اللحظات الصعبة، وأكد أنهم معًا سيكونون قادرين على المضي قدمًا.

طالع أيضًا: أحدهم يفضله لابورتا.. 5 مرشحين لخلافة كومان في برشلونة

وأشارت التقارير إلى أن حكم لابورتا على كومان أصبح أمر لا جدال فيه، والإقالة قرار سيتم اتخاذه خلال أيام قليلة للغاية وربما ساعات، والشيء المؤكد أن مباراة بنفيكا أمس كانت الأخيرة للمدرب الهولندي على مقاعد بدلاء النادي الكتالوني.

وبطبيعة الحال، سيغيب كومان عن مباراة أتلتيكو مدريد السبت المقبل في ملعب واندا ميتروبوليتانو، بسبب الإيقاف بعد الطرد ضد قادش.

وكشفت الصحيفة، بأن لابورتا نزل إلى غرفة الملابس في ملعب دالوش أمس ليواسي بعض اللاعبين المحبطين من الإذلال الأوروبي أمام بنفيكا، وحاول أن يكون أكثر تفاؤلًا لإخراجهم من هذا الوضع، وخلال خطابه بالكامل لم يذكر كومان، مما يوضح أن الهولندي ليس جزءًا من مشروعه.

واستغل لابورتا الفرصة في أن كومان لم يكن موجودًا في غرفة خلع الملابس، حيث كان يجري الحوارات الصحفية عقب المباراة، ليتحدث الرئيس مع اللاعبين ويخبرهم بأن كل شيء سيكون على ما يرام، وهذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها خوان مع اللاعبين في غياب المدير الفني، حيث حدث ذلك يوم الثلاثاء قبل مغادرة الفريق إلى لشبونة.

الآن الأمور أصبحت واضحة، ولابورتا يجهز خطابًا لجماهير برشلونة بعد الكارثة الجديدة، وسيطالب الجمهور بالصبر ودعم الفريق، في ظل البحث عن مدير فني جديد.

ويرى لابورتا أنه لا داعي للاستعجال على الإعلان، لأن هناك فترة توقف دولي ستنطلق بعد مباراة أتلتيكو مدريد، مما يتيح الفرصة للنادي في اختيار الوقت المناسب للإقالة والكشف عن مدرب الفريق الجديد.