واصل فريق برشلونة الإسباني نتائجه المخيبة في مسابقة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث تلقى هزيمة بثلاثية نظيفة من بنفيكا البرتغالي، خارج قواعده مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "دا لوز"، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة.

شاهد أهداف مباراة برشلونة وبنفيكا في دوري أبطال أوروبا

تلك هي الهزيمة الثانية تواليًا لـ برشلونة تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الهزيمة في الجولة الافتتاحية من بايرن ميونخ.

هزيمة برشلونة، جعلت النادي الكتالوني يتذيل ترتيب المجموعة الخامسة، دون نقاط، فيما أصبح رصيد بنفيكا 4 نقاط في وصافة المجموعة.

تقرير المباراة

الشوط الأول

بنفيكا تقدم في النتيجة مُبكرًا بعد مُضي 3 دقائق فقط بأقدام داروين نونيز، حيث جاء الهدف بعد تمريرة طويلة رائعة من جوليان فيجل، وصلت إلى نونيز، الذي حصل على الكرة وركض بسرعة تجاه المرمى، وتوغل لداخل منطقة الجزاء بعد مراوغة دفاع الضيوف، ثم سدد بشكل خادع ورائع في مرمى شتيجن.

وفرط في الدقيقة العاشرة، مهاجم برشلونة لوك دي يونج، في إمكانية إحراز هدف التعادل، وأهدر هدف مُحقق، بعد تمريرة من فرينكي دي يونج داخل منطقة الجزاء والمهاجم الهولندي سدد بمفرده داخل الست ياردات وأهدر الكرة.

وبالدقيقة 29، واصل دي يونج مسلسل إهدار الفرص، حيث أهدر فرصة هدف محقق ثانٍ، وسدد بشكل سيء من داخل منطقة الجزاء، ليُضيع هدف التعادل على البلوجرانا.

الشوط الثاني

ولم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني، حيث ظل برشلونة، دون خطورة حقيقية على مرمى بنفيكا، وكاد نونيز أن يُسجل الهدف الثاني في مرمى برشلونة، بعد خروج خاطئ من تير شتيجن، لكن مهاجم بنفيكا يسدد من خارج منطقة الجزاء والقائم أناب في التصدي عن شتيجن.

وتمكن رافا سيلفا من إحراز الهدف الثاني لـ بنفيكا، بعد توغل من جواو ماريو لداخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة بينية رائعة ويسدد وشتيجن تصدى للكرة التي عادت إلى رافا الذي سدد بسرعة في المرمى.

وقبل نهاية المباراة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ضد النادي الكتالوني في الدقيقة 78، بعد لمس للكرة من قبل سيرجينو ديست داخل منطقة الجزاء، ليحصل على بطاقة صفراء، وانبرى نونيز للركلة، وتمكن من إحرازها بنجاح بعد أن سدد على يمين شتيجن.

ومع اقتراب النهاية، حصل المدافع الإسباني الشاب إريك جارسيا على بطاقة صفراء ثانية بالدقيقة 87، ليتم طرده بالبطاقة الحمراء.

المباراة القادمة لـ برشلونة ستُقام يوم السبت القادم على ملعب "واندا متروبوليتانو"، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة في الجولة الثامنة من الليجا.