أكد ضياء السيد، مدرب عام منتخب مصر، أن الجهاز الفني للمنتخب يعقد يوميًا اجتماعات تصل إلى 9 ساعات، لمتابعة اللاعبين داخل وخارج مصر.

يتولى البرتغالي كارلوس كيروش، قيادة منتخب مصر في مباراته الودية أمام ليبيريا، المقرر إقامتها مساء غد الخميس، في إطار الاستعدادات لمباراتي ليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، 2022، بقطر.

اقرأ ايضًا.. عبد الله السعيد: كيروش لا يعقد الأمور.. وطموحنا الوصول لكأس العالم

أضاف ضياء السيد خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم: "نجلس كل يوم في الاجتماعات ما بين 8 و9 ساعات لمتابعة اللاعبين داخل وخارج مصر، المتابعة تكون دقيقة جدًا وكل لاعب نلخص له على الأقل 10 مباريات".

تابع: "هناك أمور تتعلق باللاعبين المحليين نتحدث فيها كجهاز معاون، وكيروش شاهد مباراة السوبر وشاهد مبارتي الكأس، ونتحدث معه في بعض الأمور وهو لا يأخذ الكلام مسلمًا به، ومهند لاشين وأحمد سمير لم ينضما كثيرا للمنتخب ولكنه عندما شاهدهما أعجب بهما، ففعل نفس القصة ومايكل المتخصص لخص لهما 10 أو 12 مباراة".

وواصل: "القائمة النهائية سيتم الإعلان عنها بعد مباراة ليبيريا، وبالنسبة للاعب هيثم حسن، فـ كيروش كلفني أن أجمع له ملخصات لكل اللاعبين المصريين الذين يلعبون في أندية خارج مصر، وهيثم نحن معجبون به، ووالده قال لنا اعطونا فرصة حتى شهر 5 لأنه يريد أن يفاضل بيننا وبين فرنسا، لأن والده مصري ووالدته تونسية ويعيش في فرنسا".

استكمل: "نحن لم نغلق الباب ولم نقل له (إللي مش عايزنا مش عايزينه) تركنا الباب مفتوحًا حتى يفكر لشهر 5 وأتمنى في هذا التوقيت نكون في وضع جيد يحمسه على المجيء".

اختتم: "كيروش سيعتمد على اللاعب الجاهز، لأن الجاهز هو من سيفيدنا، وكل اللاعبين مهمين لدينا سواء محترفين أو محليين، والأجهز هو من سنعتمد عليه".