كشف الدوري الإسباني أن نادي ريال مدريد كان مستعدًا تمامًا لتسجيل صفقة كيليان مبابي، في حالة إتمامها مع باريس سان جيرمان قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية الماضي.

وحاول ريال مدريد ضم الفرنسي الدولي من باريس سان جيرمان ولكن الأخير رفض رحيله، رغم دخول عقده في الأشهر الأخيرة وسيصبح حرًا في يونيو 2022.

اقرأ أيضًا | مهاجم ليفربول السابق: محمد صلاح الأفضل في العالم.. وميسي ورونالدو ليسا بجودته حاليًا

خوسيه جويرا

وتحدث المدير العام الحالي للدوري الإسباني، خوسيه جويرا، عن تلك الصفقة في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "أدار ريال مدريد الأزمة الاقتصادية الطاحنة أثناء فيروس كورونا ببراعة كبيرة".

وتابع: "إذا أضفنا أرصدة الموسمين الماضيين، سنجد أن الفائدة كانت مليون يورو، لقد تمكنوا من موازنة النفقات والدخل إلى تجنب الخسائر، لقد كانت إدارة اقتصادية نموذجية مع التركيز على إصلاح وضع قصير الأجل ليكون له قوة على المدى المتوسط والطويل".

وأضاف: "في موسم 2018/2019 وما قبلها، نجح ريال مدريد في زيادة مواردهم المالية دون استنفاذ رواتبهم الحد، نسبة النجاح جيدة بشكل ملحوظ، ولم يستغل ريال مدريد هذه الموارد المالية من الرواتب، ولكن الآن أصبحت متاحة في حال كانت لديهم فرص في سوق الانتقالات".

وواصل تصريحاته: "ريال مدريد لم يكن يواجه أي مشاكل لتسجيل صفقة مبابي، لقد كانوا مستعدين للتعاقد معه، إذا لم يستخدم حده الكامل من النفقات هذا الموسم، فسيكون قادرًا على استخدامه في فترات الانتقالات المقبلة".

وعن رحيل ميسي عن برشلونة: "برشلونة كان لديه الموارد المالية للحفاظ على ليو، أعتقد أن القرار لم يكن مبنيًا فقط على الشروط المالية، ولكن هناك تقييمات أخرى".