أكد محمود علاء لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، هي أكثر مواجهة ندم عليها، كما تحدث عن لقطة مصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركي ومنتخب مصر، في لقاء الجابون، واصفًا المشهد بأنه لا يصح، ويجب أن يكون لديه ثبات انفعالي.

وقال علاء في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي، لو نظرت لسيناريو المباراة لا يوحي أننا سنخسر، الأهلي أحرز هدفًا وبعد ذلك سيطرنا على مجريات اللعب، وأتت كرة في القائم، وهناك ضربة جزاء لأشرف بن شرقي لم تحتسب".

وتابع: "وبعد ذلك جاء هدف للنادي الأهلي في النهاية، لو كنا أحرزنا هدفًا في وقت مبكر من المباراة، كنا سنستطيع العودة مرة أخرى".

وتطرق للحديث عن أسامة نبيه، مدرب الزمالك في جهاز باتريس كارتيرون، قائلاً: "شعرنا بالحزن على رحيله، هو إضافة لأي مكان يتواجد فيه، ولكن هذا قراره في النهاية وكل شخص له حساباته، ولا أعلم إذا كان سيعود أم لا".

طالع أيضًا.. محامي شيكابالا: عقوبة اتحاد الكرة تخالف اللوائح.. وسنلجأ للفيفا بعد مركز التسوية

وعن مصطفى محمد وما حدث عندما قام بالبصق تجاه الجهاز الفني لمنتخب مصر عقب تسجيله هدفًا في مباراة الجابون، قال: "مصطفى لاعب كبير وبدايته في تركيا كانت جيدة جدًا ومبشرة، يستطيع أن يعود لمستواه سريعًا، وما حدث من جانبه، أرى أن معظم اللاعبين عندما يلعبون في مستوى عال، يجب أن يكون هناك سيطرة على أفعالهم وتصرفاتهم، لأنه يكون هناك تركيز كبير عليهم".

وأردف: "على لاعب الكرة أن يكون هادئًا بعض الشىء، لقطة مصطفى في المنتخب لا تصح، ولكن لا أعلم ما الذي وصل الأمر لذلك، يجب أن يكون لديه ثبات انفعالي".

وتطرق للحديث عن زميله حمدي النقاز، قائلاً: "النقاز إضافة كبيرة لنا، واحد من أفضل اللاعبين في مركزه بقارة إفريقيا، الظروف لم تكن مهيئة له لكي يستمر معنا وحسم أموره بشكل كبير، كنت حزينًا منه بسبب رحيله، لأن كان من أقرب الناس لي في الفريق، في المباريات الكبيرة يكون له دور كبير، ورحيله أحزن الكل، وسعداء بعودته مرة أخرى".

وعن أفضل مدير فني تعامل معه في الزمالك، قال: "كارتيرون وكريستيان جروس، الأخير قضيت معه أسعد فترات حياتي، وتعاملت مع كارتيرون في دجلة، مدرب ذكي جدًا".

واختتم حديثه، قائلاً: "أتمنى الاعتزال داخل الزمالك، هذا طموحي، وأمامنا بطولة الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا، سنبدأ بالتفكير في كل بطولة على حدة".