حقق الفريق الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، انتصارًا كاسحًا على بورتو البرتغالي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الثلاثاء، على ملعب "دراجاو"، بالجولة الثانية ضمن لقاءات مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وبورتو

وشارك نجمنا المصري، محمد صلاح في المباراة كأساسي، حيث لعب مُنذ البداية وحتى الدقيقة 67، وسجل هدفين، وشارك البرازيلي روبرتو فيرمينو بدلًا منه.

انتصار ليفربول جعل حمُر الميرسيسايد في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد بورتو في المرتبة الثالثة ولديه نقطة واحدة.

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم الريدز بهدفين نظيفين، الهدف الأول جاء بأقدام محمد صلاح في الدقيقة 18، بعد تسديدة من كورتيس جونز من داخل منطقة الجزاء، والحارس كوستا أخطئ في إبعاد الكرة وعادت إلى محمد صلاح الذي سددها مباشرةٍ في المرمى.

وفي الدقيقة 22، طالب لاعبو ليفربول، احتساب ركلة جزاء، بعد أن لمس أحد مدافعي بورتو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب. 

وكاد جوتا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعد أن تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، ثم استدار وسدد كرة قوية عادت إليه، ليُسدد مرة أخرى ولكن الحارس ديوجو كوستا أبعد الكرة بشكل رائع.

وواصل الحارس كوستا تألق في المباراة، وحرم الريدز من إحراز هدفًا رائعًا في الدقيقة 42، بعد أن تصدى لتصويبه رائعة من الإنجليزي جوردان هندرسون.

وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 45، تمكن من الريدز من التقدم في النتيجة بهدف ثانٍ بعد عرضية رائعة من ميلنر لداخل منطقة الجزاء، والكرة مرت من مدافعي بورتو وحارس المرمى لتذهب لـ ساديو ماني، الخالي من الرقابة الدفاعية ويسدد بأريحية تامة في المرمى.

الشوط الثاني

ليفربول دخل الشوط الثاني، بنفس الرغبة في إحراز المزيد من الأهداف، وضغط رجال المدرب يورجن كلوب، على أصحاب الأرض، من أجل إحراز هدف ثالث، وهو ما تحقق في الدقيقة 60، بأقدام محمد صلاح، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لـ ليفربول، بعد تمريرة بينية رائعة من كورتيس جونز لـ صلاح، داخل منطقة الجزاء، وثم حصل جناح الريدز على الكرة وسدد بشكل رائع بين أقدام حارس المرمى.

وبعد الهدف بـ7 دقائق، أجرى يورجن كلوب، ثلاث تغييرات، ليخرج محمد صلاح من المباراة، ويشارك روبرتو فيرمينو في الدقيقة 67 بدلًا منه.

ليفربول بعد الهدف الثالث، أداءه تراجع، ليتمكن أصحاب الأرض من تقليص النتيجة في الدقيقة 74، عبر مهدي طارمي، بعد عرضية رائعة من فابيو فييرا وطارمي من الوضع طائرًا يسدد بالرأس بطريقة رائعة في مرمى البرازيلي أليسون بيكر.

ولكن سرعان ما عاد ليفربول إلى المباراة من جديد، وتمكن من الضيوف من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 77، عبر فيرمينو بعد تمريرة من كورتيس جونز يمرر إلى فيرمينو، والبرازيلي استغل خروج خاطئ وفادح للحارس ديوجو كوستا الذي خرج مبكرًا من مرماه، وفيرمينو سدد من على حدود منطقة الجزاء، وحاول الحارس اللحاق بالكرة ولكنها كانت عبرت خط المرمى.

وفي الدقيقة 81، اختتم البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهرجان الأهداف، حيث جاء الهدف بعد تسديدة من كورتيس جونز أبعدها مدافع بورتو، لترتد إلى فيرمينو، المتمركز داخل منطقة الجزاء، الذي حصل على الكرة وسدد سريعًا في شباك أصحاب الأرض.