أكد جورجيو كيلليني قائد فريق يوفنتوس الإيطالي، أن تشيلسي ليس روميلو لوكاكو فقط، حيث يلتقي الفريقان غدًا وجهًا لوجه في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا.

كما أشاد كيلليني بمدربه ماسيمليانو أليجري وقدرته على التأقلم رغم الإصابات، معلقًا على غياب النجم الأرجنتيني باولو ديبالا.

ويحل تشيلسي ضيفًا على يوفنتوس في ملعب "آليانز ستاديوم" بالجولة الثانية لدور المجموعات بدوري الأبطال.

فاز يوفنتوس وتشيلسي بمباراتيهما الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا ضد مالمو وزينيت على التوالي.

وظهر كيلليني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وقال: "كان من السهل التحضير للمباراة، المدرب أخبرنا بنفس الشيء، ستكون مباراة غدًا جميلة بقدر ما هي صعبة، لكنها أيضًا من أبسط التحديات التي يجب الاستعداد لها، ولا يمكننا الانتظار".

وأضاف: "لم تستقبل شباكنا حتى الآن في دوري الأبطال، سيتعين علينا التحلي بالصبر والترابط، والاهتمام بالهجمات المرتدة، تشيلسي يلعب بشكل جماعي كفريق، لكنها من ناحية أخرى لعبة يمكننا فيها تقديم أداء جيد، ولدينا رغبة كبيرة في ذلك، وأعتقد أنه سيكون عرضًا رائعًا للجميع".

واستطرد كيلليني: "نحن بحاجة لخلق مواقف لا يحبونها، ولا نسمح للاعبين العظماء مثل لوكاكو للتعبير عن أنفسهم، لوكاكو لاعب متكامل ورصيده التهديفي ليس من قبيل المصادفة، لذلك علينا أن نكون جيدين جدًا في عدم جعله يفعل ما يحب القيام به، والذي يكون مدمرًا لجميع المدافعين في العالم، لكن تشيلسي لا يملك لوكاكو فقط".

وأكمل: "لديه فريق قوي للغاية، فريق حقيقي حيث جورجينيو هو منارة الفريق، ولكن بجانبه لديه لاعبون رائعون ولن يكون الأمر سهلًا".

وتابع بشأن المنافسة في دوري الأبطال: "من مارس فصاعدًا، هناك العديد من المواقف من القرعة إلى الإصابات وشكل الفريق، في الوقت الحالي، لا يمكننا حقًا وضع خطط طويلة الأجل، ولكن نملك التركيز على حاضرنا والتحسين والعمل بجد، وندرك الطريق أمامنا ولكن أيضًا بصفاتنا، المنظور والوعي، وفي دوري الأبطال هدفنا الآن هو التأهل للدور التالي ثم سنرى".

اقرأ أيضًا.. جورجينيو: يوفنتوس قوي.. ولكن تشيلسي يمتلك السرعة والطاقة

وأكد قائد يوفنتوس: "اللعب ضد الأفضل يتيح لك تقديم أفضل ما لديك، لا يمكنك النمو إلا من خلال لعب مباريات معينة، نحن بالتأكيد أكثر هدوءً مما كنا عليه قبل أسبوع، ولكن من ناحية أخرى، أعتقد أن دوري أبطال أوروبا هو لعبة في حد ذاتها تتجاوز ماهية البطولة والمشاكل التي ربما واجهناها في هذه المباراة الأولى".

وشدد: "إنها لعبة محفزة ورائعة، وأنا أعول على فريق قوي بالتأكيد لم يفز بدوري أبطال أوروبا بالصدفة، بل عزز نفسه وبالتالي هناك رغبة كبيرة في القيام بعمل جيد للمنافسة واللعب بخصائصنا وبكثير من الاحترام، ولكن أيضًا مع الرغبة في لعب مباراة رائعة في ملعبنا ومواصلة دوري أبطال أوروبا بشكل جيد على أرضنا".

وعن غياب ديبالا، أفاد كيلليني: "ديبالا لاعب ضروري بالنسبة لنا، لا يمكننا إنكار ذلك، نحن فريق لديه كل شيء، ونأمل ألا يغيب سوى عن مباراتين، ولدينا لاعبين جيدين للغاية يمكنهم تعويضه، لدينا خصائص ونتأقلم بدونه، إن إحدى نقاط القوة في أليجري هي البحث دائمًا عن حلول جديدة".

وشدد: "الفوز سيساعدنا على النمو أكثر وسيكون مهمًا جدًا للترتيب، لكن يجب ألا نفقد توازننا أبدًا، سواء عندما تسير الأمور على ما يرام أو لا، سيكون الأداء مهمًا، نريد إظهار الصلابة والقوة والحماس".

واسترسل كيلليني: "نحن بحاجة إلى إعادة اكتشاف الخيط المشترك الذي جلب لنا الصلابة وبالتالي احترام الذات، مما جعلنا نبقى على أعلى المستويات لسنوات".

وعن ذكرياته مع مواجهة تشيلسي في عام 2012، أفاد: "في مباراة الذهاب كنا فريقًا وفي مباراة الإياب كانوا في لحظة غير إيجابية للغاية وكنا نكبر، لم تأت النتيجة 3-0 بالصدفة".

وأكمل: "ثم إذا لم أكن مخطئًا، فقد تم طرد المدرب بعد فترة، الآن الوضع مختلف بعض الشيء، وهم يسيرون بقوة ونحن نتغير قليلًا، إنهما وضعان مختلفان ولا أعتقد أنهما يمكن مقارنتهما بغض النظر عن هذا، سنلعب مباراتنا بأفضل طريقة ممكنة".

وسُئل كيلليني عن أسلوب أليجري وإذا كان تغير في فترته الثانية مع يوفنتوس، وأجاب: "مطالبه هي نفسها دائمًا، لكنها تتغير من مباراة إلى أخرى، يعتمد الأمر على اللاعبين أيضًا، فاللعب مع كوادرادو ليس مثل اللعب مع دانيلو، يعتمد الأمر على الخصم، لكن المبادئ العامة هي نفسها دائمًا".