أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي، توماس توخيل، عن إصابة لاعب الوسط، نجولو كانتي، بوباء فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، قبل ساعات من مواجهة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

ويحل تشيلسي بطل النسخة الماضية من البطولة ضيفًا على ملعب "أليانز" في مدينة "تورينو" غدًا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الإسباني، خيل مانزانو.

اقرأ أيضًا | سكاي: موراتا يغيب عن يوفنتوس لمدة شهر.. وعودة ديبالا بعد التوقف الدولي

نجولو كانتي

وتحدث توخيل في البداية عن الإصابات في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، وقال: "كريستيان بوليسيتش، ريس جيمس وماسون مونت سيغيبون بسبب الإصابة، بينما أصيب نجولو كانتي بفيروس كورونا".

وعن مواجهة يوفنتوس: "ناد كبير، يعانون من بعض المشاكل، بدايتهم كانت صعبة في الدوري لكن أداءهم كان مقنعًا في دوري أبطال أوروبا ويجب أن نحترمهم كثيرًا".

وبسؤاله هل يرى دوري أبطال أوروبا أصعب بالنسبة لفريقه بعد التتويج به في الموسم الماضي: "ربما كان الموسم الماضي استثناء، لقد أتينا من وضع لم يكن يرشحنا أحد للفوز باللقب، لكننا تحسنا مع كل مباراة، والآن، نحن منافس حقيقي على البطولة، ما فعلناه في السابق جعلنا الأفضل، لدينا كل الخبرة والدافع للمنافسة مرة أخرى على البطولة رغم قوة المنافسين".

وأضاف: "علينا أن نتكيف مع الضغط الذي يتعرض له الفريق، وفقًا لنقاط قوتنا وضعفنا، لم أكن سعيدًا بالمستوى الدفاعي أمام مانشستر سيتي، وهذه هي مسئوليتي، لأننا كنا نقدم أداء أفضل منذ ذلك لفترة طويلة للحفاظ على نظافة شباكنا".

وعن عدد اللاعبين الذين حصلوا على لقاح كورونا: "لا أعرف، نحن انعكاس للمجتمع، اللاعبون بالغون ولديهم حرية الاختيار، يجب أن نتقبل كل الآراء، لا أكثر ولا أقل يجب أن نقوله، أعلم أن الوباء لم ينته بعد، لذلك يجب أن نكون حذرين، ولكني في وضع لا يسمح بتوجيه النصائح لأحد رغم حصولي على اللقاح".

وبسؤاله إذا كان يرى يوفنتوس مختلفًا بعد رحيل رونالدو: "سيخبرنا الوقت ولكن ليس سرًا أن أ فريق بدون كريستيانو، سيكون أضعف في بعض فترات المباراة، لكن هذا لا يقلل من قوة يوفنتوس، فهو نادٍ كبير، وهذه هي المرة الأولى التي أواجه فيها هذا الفريق في دوري أبطال أوروبا".