أوضح قائد مانشستر يونايتد السابق، ريو فرديناند، سبب استحقاق نجم فريق ليفربول محمد صلاح للبقاء في قمة أفضل اللاعبين في العالم.

وكان محمد صلاح قد دخل تاريخ ليفربول مرة أخرى بعدما أصبح أسرع لاعبي الفريق تسجيلًا لـ100 هدف في الدوري الإنجليزي، بعدما أحرز هدفًا أمام برينتفورد يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضًا | كراوتش: محمد صلاح "الظاهرة" يتفوق على سواريز في تاريخ ليفربول.. وعليهم التجديد معه لمدة 5 سنوات

وعندما سُئل عما إذا كان محمد صلاح يحصل على التقدير الكافي، قال ريو فرديناند في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "نحتاج إلى عمل مقطع فيديو كامل عن صلاح، وأنه لا يحظى بالاهتمام والوقت والكلام والتركيز الذي يستحقه".

وأضاف: "إنه خامس أسرع اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وصولًا إلى الهدف رقم 100، وأكبر حقيقة على الإطلاق إنه لاعب في مركز الجناح، هو ليس مهاجم صريح".

وواصل ريو فرديناند: "هناك الآن آلان شيرر، هاري كين، سيرجيو أجويرو، تييري هنري، ثم محمد صلاح".

وأردف: "من الأشخاص الذين تحدثت إليهم والذين كانوا من حوله ولعبوا معه وعملوا في النادي، إنه يركز، لديه تلك العقلية، ذلك الهوس بكرة القدم، الهوس بتسجيل الأهداف والوجود في قمة الإحصائيات".

واستكمل: "كل مباراة تشاهده يحصل على فرصة أو اثنتين على الأقل أمام المرمى، يصنعها بنفسه أو يحصل عليها من تمريرات الآخرين".

وتابع: "إنه مُنهي الهجمات بشكل مطلق، لذلك عندما تتحدث عن أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية على مدار العامين الماضيين، يجب أن يكون صلاح هناك".

واستمر: "اذهب وشاهد صلاح وماذا يفعل، إنه يهيمن ويدمر اللاعبين ذوي المستوى الأعلى بشكل منتظم، إنه يجعل اللعبة تبدو سهلة، ويجعل كرة القدم تبدو سهلة".

واختتم: "عندما يقوم اللاعب بذلك بالسرعة التي يلعب بها، فهذا يخبرك أنه على مستوى عال، الأرقام والجوائز لا تكذب، صلاح لديه كل شيء".