أشاد النجم الدولي التونسي السابق حاتم الطرابلسي، لاعب أياكس ومانشستر سيتي الأسبق، بنجم هجوم فريق ليفربول محمد صلاح، مُشيرًا إلى إنه من الصعب أن يأتي لاعب عربي مثله، وذلك خلال حديثه عن وصول مو لـ100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف أمام برينتفورد ليدخل نادي الـ100 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، في المباراة التي تعادل فيها فريقه بنتيجة 3-3 في البريميرليج أمس الأحد.

شاهد هدف محمد صلاح الرائع في مرمى برينتفورد

وقال الطرابلسي في تصريحات عبر "beIN" الرياضية القطرية: "محمد صلاح لاعب استثنائي وأسطورة، لقد تمكن من تحطيم كل الأرقام القياسية، وهداف الدوري الإنجليزي لثلاث مواسم متتالية".

وأضاف: "اليوم على مستوى السجل التهديفي، صلاح يستمر في مستوى أكثر من عالٍ، أحيانًا يتم توجيه بعض الانتقادات له، ولكن هذا أمر عادي، لقيمته الفنية ومدى تأثيره في الهجوم، يتم انتقاده بعض الأحيان لإهدار بعض الفرص، لكن يبقى تأثيره على ليفربول واضح".

وواصل: "أن تسجل 100 هدف بقميص ليفربول فقط في الدوري الإنجليزي، فهذا إنجاز قد يستغرق لاعبين آخرين 10 سنوات أو 15 سنة في الدوري للوصول لهذا العدد من الأهداف".

اقرأ أيضًا.. صورة | لوفرين يهنئ محمد صلاح بإنجازه الجديد مع ليفربول.. والمصري يمازحه

وأكمل: "ما فعله أمر صعبًا حقًا، فليس من الصعب في بعض الأحيان على مُهاجم أن يسجل 20 أو 25 هدفًا في موسم واحد، ولكن الصعب هو الاستمرار على هذا المستوى لمدة ثلاث سنوات متتالية، وأن تمتلك نفس الأداء والروح والعطاء".

واستكمل: "محمد صلاح لديه أداء ثابت، وهذا يُحسب له، والأمر يعود لانضباطه داخل الملعب وخارجه وحياته الخاصة، نأمل أن يواصل على هذا المستوى، وأن يستمر في تحطيم الأرقام القياسية".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "على المستوى العربي من الصعب في الحقيقة أن يأتي لاعب مثل صلاح، ربما بعد سنوات يأتي لاعب أعلى في الإمكانيات من محمد صلاح، لكن أن يحقق هذه الأرقام وأن يكون ثابتًا بنفس الأداء سيكون أمرًا صعبًا".