اعترف نونو سانتو المدير الفني لفريق توتنهام إنهم لم يقدموا أداءً جيدًا أمام آرسنال في مباراة ديربي شمال لندن، مساء اليوم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، في ملعب الإمارات، حيث فاز آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهداف مباراة آرسنال وتوتنهام

وقال نونو سانتو في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "الأداء لم يكن جيدًا، خطة المباراة لم تكن جيدة، القرارات لم تكن جيدة، لذلك لم يكن يومًا جيدًا بالنسبة لنا، بالتأكيد ليس يومًا جيدًا".

وأضاف: "سأكون صادقًا، عندما يكون لديك خطة مباراة، عليك اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بمن تريد وضعه على أرض الملعب لتطوير هذه الخطة، أتحمل المسؤولية لأن القرارات لم تكن صحيحة وفقًا لخطة المباراة، لن أذكر أسماء أفراد لكن خطة المباراة لم تكن صحيحة حسب اللاعبين الذين كانوا على أرض الملعب".

وواصل: "لم نكن عدوانيين بما يكفي للسيطرة على ديناميكية آرسنال في خط الوسط، لقد عانينا عندما أردنا التقدم إلى الأمام، وسمحنا لـ آرسنال بالذهاب إلينا دائمًا، بقول ذلك فهذا يعني قرارات خاطئة".

وعندما سُئل عما إذا كان هاري كين يجب أن يحصل على ركلة جزاء بعد خطأ من جرانيت تشاكا، قال نونو: "لم أشاهد الصور، الحكم وتقنية الفيديو موجودان للحكم، رأسي يركز أكثر الآن على ما يجب أن أفعله الآن".

واستمر: "لم نكن أقوياء بدرجة كافية، أنا صادق تمامًا، ليس من السهل معرفة ذلك، لم تسر القرارات وفقًا لخطة المباراة، إذا كنت تريد أن تكون قويًا في خط الوسط، فربما لم تكن القرارات التي اتخذتها صائبة".

وعندما سُئل عما إذا كان هناك فقدان في التواصل، أجاب: "هذه مسألة أخرى، لن أقول إنهم لا يفعلون ما أطلب منهم القيام به، هم لم يكونوا قادرين على القيام بذلك، الفضل لخصمنا، كانوا أفضل منا".

وحول السرعة التي يجب أن يتعافى بها توتنهام من الهزيمة، أوضح: "بسرعة كبيرة، يجب أن نفصل كل مباراة عن الأخرى، خسرنا أمام بالاس وتشيلسي بطرق مختلفة، أعتقد أنه أمام تشيلسي كان لدينا شيء نبني عليه، اليوم مرة أخرى ليس لدينا أي شيء، يجب علينا البحث عن الاتجاه الصحيح".

واختتم: "نحتاج إلى تواصل جيد، والإيمان باللاعبين والعمل بجهد أكبر وتحسين اللاعبين عقليًا وجسديًا".