أكد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، أن فريقه دافع بشكل جيد ككل أمام سامبدوريا، لكن كان هناك بعض الأخطاء، وسيستعدون الآن لتشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

كانت هذه المباراة رقم 400 لأليجري في الدوري الإيطالي كمدرب، لكنه بدا غاضبًا في الدقائق الأخيرة بعد أن أعاد سامبدوريا النتيجة إلى 3-2.

وفاز يوفنتوس على سامبدوريا بنتيجة (3-2)، في الجولة السادسة للدوري الإيطالي، وسيواجه تشيلسي يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال أليجري لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "الفريق دافع بشكل جيد كفريق، لكن كانت هناك أخطاء في ركلة ركنية ثم في خط الوسط".

وأضاف: "كان يجب أن ننتهي من المباراة مبكرًا، نحن سعداء لتحقيق فوز ثان على التوالي، والأول على أرضنا، وسنستعد الآن لتشيلسي".

وسُئل أليجري عما إذا كان قد لعب بشكل دفاعي أكثر من اللازم مع استبدالاته عندما كانت النتيجة 3-1.

وأجاب: "لقد دفعت برامسي لأن لوكاتيلي وبنتانكور كانا متعبين، بينما كان استخدام دفاع من ثلاثة رجال لإعطاء مزيد من الاتساع، لذلك لم يكن هذا هو سبب استقبالنا الأهداف، استقبلناها لأننا فقدنا الكرة في خط الوسط والجميع ركض إلى الخلف".

اقرأ أيضًا.. ديبالا يوجه رسالة بعد إصابته في مباراة يوفنتوس وسامبدوريا

وعن استقبال الأهدف، أفاد أليجري: "الشباك النظيفة نادرة جدًا هذه الأيام على أي حال، رأيت بالأمس نتائج 2-2 و3-3".

وأكمل: "في الركنية، كان علينا أن نكون أكثر تركيزًا، أدرك بونوتشي أن هناك خطرًا وذهب لمراقبة يوشيدا، لكنه فقد الرقابة عليه قبل حتى أن تلعب الركنية".

واستطرد: "ماتيس دي ليخت لم يلعب بثلاثة في الدفاع قط، لكنه يتمتع بخصائص اللعب هناك، في بعض المباريات سيكون لدينا أربعة في الخلف، وأحيانا ثلاثة، ما نحتاج إلى القيام به هو أن نكون أكثر حذرًا في الكرات الثابتة ونستغل المزيد من فرصنا".

أهداف مباراة يوفنتوس وسامبدوريا

وسُئل أليجري عما إذا كان يوفنتوس قد فقد طبيعته منذ فترته الأخيرة هنا، تحت قيادة ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو.

ورد: "لا أعرف ما حدث خلال العامين الماضيين، لا يسعني إلا أن أقول إننا نعمل بشكل جيد، كان يجب أن نتقدم 3-0 بعد 20 دقيقة، لقد صنعنا أكثر بكثير من المباريات الأخرى".

وتابع: "يمنحك إنهاء المباراة مبكرًا مساحة ووقتًا للتحكم في الموقف، بينما يؤدي إبقاء النتيجة مفتوحة حتى النهاية إلى إبعاد الطاقة الجسدية والنفسية منك".

وأتم أليجري: "لا يمكننا أن نعتقد أن يوفنتوس يجب أن يهيمن لمدة 90 دقيقة، لأنه لا أحد يستطيع ذلك، ولكن عندما يحين الوقت للدفاع ضد فريق جيد مثل سامبدوريا، يجب أن نكون مستعدين".