وصفت صحيفة "سبورت" الكتالونية مباراة برشلونة وليفانتي في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني بالاختبار الأخير للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، رونالد كومان.

ويستضيف برشلونة على ملعبه "كامب نو" ليفانتي في تمام الساعة الرابعة والربع عصرًا بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم، إيسدرو دياز دي ميرا.

لم يفز برشلونة سوى في مباراتين منذ بداية بطولة الدوري الإسباني، وتعادل في آخر جولتين أمام غرناطة وقادش مع أداء سيء من كتيبة كومان أدى إلى تفكير الإدارة في البحث عن بديل.

اقرأ أيضًا.. موندو: عقد ديباي لا يتضمن حق برشلونة في التمديد التلقائي

خوان لابورتا

وبحسب الصحيفة الشهيرة أن ما سيحدث اليوم على ملعب "كامب نو" سيحدد بشكل نهائي قرار برشلونة بشأن مستقبل كومان، في حالة الهزيمة ستتم إقالة الهولندي والتعاقد مع بديل له أم الفوز سيطيل من معاناة استمرار هذا المدرب التي لا نهاية لها ومرهقة للنادي.

القرار النهائي في يد لابورتا لإنقاذ برشلونة من مستقبل غامض، بعدما كان يلقي اللوم على كل ما حدث في فترة مجلس إدارة، جوسيب ماريا بارتوميو، ويحاول تجنب أزمة مالية طاحنة مع تصحيح المسار للفريق الأول لكرة القدم.

سيكون على لابورتا حل العديد من المشاكل الاقتصادية وحسم مستقبل المدرب وإيجاد البديل في حالة إقالة كومان في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة قبل الاجتماع الذي سيعقده مع مجلس الإدارة وشركاء نادي برشلونة.

ووضع برشلونة على طاولته أكثر من اسم لتدريب الفريق في المستقبل ويأتي على رأسهم تشافي هيرنانديز (مدرب السد القطري) وروبرتو مارتينيز (مدرب بلجيكا) مع أسماء أخرى مثل أوسكار جارسيا، أندريا بيرلو، فيليب كوكو.