حرم فريق برينتفورد ضيفه ليفربول من الابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد التعادل معه بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب "برينتفورد كومينيتي"، بالجولة السادسة من البريميرليج.

وشارك نجمنا المصري، محمد صلاح، في المباراة كأساسي، حيث لعب مُنذ البداية وحتى صافرة النهاية، وقدم أداءً رائعًا، وتمكن من إحراز هدفًا.

محمد صلاح وصل للهدف رقم 100 مع ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث بات أسرع لاعب في تاريخ الريدز يدخل نادي المائة، حيث حقق ذلك في 151 مباراة.

وبات كذلك صلاح أكثر لاعب في ليفربول، ينجح في إحراز أهدافًا في الملاعب اللندنية، حيث وصل للهدف رقم 13، ليتعادل مع أسطورة الريدز ستيفين جيرارد.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرينتفورد

ليفربول بتعادله مع برينتفورد أصبح رصيده 14 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "مؤقتًا"، حيث يملك فريق برايتون فرصة لتصدر جدول الترتيب، إذ يملك 12 نقطة وإذا تمكن من الانتصار على كريستال بالاس سيتصدر المسابقة بفارق نقطة هم الريدز.

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بين الفريقين، بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، في شوط كان فيه فريق برينتفورد ندًا حقيقًا لـ ليفربول.

وكاد محمد صلاح أن يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة السابعة، ولكن كريستوفر أيير مدافع برينتفورد حرم صلاح من هدف رائع، حيث أبعد الكرة من على خط المرمى.

وكادت شباك ليفربول أن تستقبل الهدف الأول في الدقيقة 11، بعد انفراد لـ مبيومو حيث سدد الكرة "لوب" من فوق أليسون بيكر، ولكن جويل ماتيب وأنقذ فريقه وأبعد الكرة من على خط المرمى.

وتمكن الجمايكي، إيثان بينوك من إحراز الهدف الأول لـ برينتفورد في الدقيقة 27، بعد عرضية من الجهة اليمنى عبر إيفان توني، في اتجاه بينوك والكرة مرت من أمام مدافعي ليفربول، والأخير سدد مباشرة في مرمى أليسون بيكر.

ولم يستمر تقدم برينتفورد في المباراة أكثر من ثلاث دقائق، حيث تمكن البرتغالي، دييجو جوتا من إحراز هدف التعادل للريدز في الدقيقة 31، بعد عرضية رائعة من هندرسون وجوتا يرتقى للكرة ويسجل بالرأس في مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 38، كاد جوتا أن يسجل هدفًا ثانيًا، ولكن حارس المرمى ديفيد راية تألق وظهر بشكل أكثر من رائع، حيث تصدى للكرة من داخل الـ"ست ياردات" بعد تسديدة جونز التي اصطدمت بالقائم.

الشوط الثاني

ولم يختلف الوضع كثيرًا في الشوط الثاني، حيث دخل برينتفورد المباراة، وهدفه التقدم في النتيجة، ولكن دفاع الريدز كان يقظًا في أكثر من مُناسبة.

وتمكن ليفربول من التقدم في النتيجة عبر أقدام محمد صلاح في الدقيقة 54، حيث تلقى مومو تمريرة طويلة رائعة من فابينيو من وسط الملعب وصلاح الخالي من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء سدد مباشرةٍ في المرمى.

ولكن ليفربول لم ينجح في الحفاظ على تقدمه في النتيجة كثيرًا، حيث تمكن فيتالي جانيت من إحراز هدف التعادل لأصحاب الأرض، في الدقيقة 63، بعد عرضية من الجهة اليسرى، حاول مهاجم برينتفورد تسديد الكرة في الشباك، لكن القائم رد الكرة، لتعود لـ جانيلت الخالي من الرقابة الدفاعية وسدد مباشرةٍ في مرمى أليسون بيكر.

ونجح ليفربول في التقدم من جديد في النتيجة، وسجل كورتيس جونز الهدف الثالث في الدقيقة 67، بعد أن حصل على الكرة من أندرو روبرتسون وأطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس ديفيد راية.

وأهدر صلاح في الدقيقة 76 هدف مُحقق، بعد الانفراد بمرمى برينتفورد، حيث سدد "لوب" ولكن الكرة مرت أعلى مرمى الحارس ديفيد راية.

برينتفورد لم يتراجع، وحاول رجال المدرب توماس فرانك، العودة في النتيجة وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 82، بأقدام البديل يوان ويسا الذي استغل تغطية دفاعية سيئة من ليفربول، وعدم تفاهم بين أرنولد وجويل ماتيب ومن داخل منطقة الجزاء سدد الكرة في الشباك بعد خروج خاطئ من أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 86، تمكن إيفان توني، من إحراز الهدف الرابع لـ برينتفورد، بعدما انفرد بمرمى أليسون بيكر، ولكن حكم الراية ألغى الهدف لوجود حالة تسلل.

وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+3، واصل الحارس ديفيد راية، التألق في المباراة، وحرم الريدز من إحراز الهدف الرابع.

المباراة القادمة لـ ليفربول، ستُقام مُنتصف الأسبوع، حيث يواجه الريدز فريق بورتو، خارج قواعده في البرتغال، على ملعب "دراجاو"، وذلك ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.