أكد مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا أنه لن يشكو من الجدول الزمني المزدحم بالمباريات الساخنة في الفترة المقبلة، حيث إنهم اعتادوا على عدم الشكوى من "الأشياء الغبية".

ويواجه مانشستر سيتي نظيره تشيلسي غدًا السبت في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل مواجهة باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء من الأسبوع نفسه في ثاني جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. تقارير: الشيخ منصور يأمر مانشستر سيتي بضم مبابي بأي ثمن!

وبعد ذلك، يلتقي مانشستر سيتي مع ليفربول في الجولة السابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك يوم الأحد 3 أكتوبر المقبل.

ويعاني مانشستر سيتي من كثرة الإصابات في الوقت الحالي، حيث هناك كل من إيمريك لابورت ورودري وإيلكاي جوندوجان وزينشينكو وجون ستونز، بينما يحاول كيفين دي بروين التخلص بشكل تام من إصابة الكاحل.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "كان من الممكن أن نواجه فرقًا أخرى، لكن الجدول الزمني هو الجدول الزمني، لقد قرروا إقامة هذه المباريات ونحن نرحب بها".

وأضاف: "نحن الأبطال لأننا نادرًا ما نشكو من العديد من الأشياء الغبية، هذا ما هو عليه الأمر وعلينا تقبله ونتكيف معه ونمضي قدمًا".

وواصل: "لم أفكر في الإصابات لثانية واحدة، لم يحدث ذلك أبدًا على مدار الخمس سنوات عندما تعرضنا لإصابات مهمة وإصابات طويلة الأمد، مثل جوندوجان في موسمنا الأول، وأجويرو في الموسم الماضي".

واستكمل: "خلال الموسم، وخاصة في ظل هذا الجدول الصارم، سيكون لدينا مواقف غير مريحة وعلينا التعامل معها، ولكن لدينا ما يكفي في الفريق للتعامل مع الأمر".

وتابع: "لست بحاجة إلى إخبار اللاعبين بكيفية الاستعداد لتلك المباريات والتطلع إليها، هم يعرفون أي خصوم سنلاقيهم، وفي أي ملاعب، هم يدركون ذلك، ليس من الضروري إخبارهم".

وأوضح: "ولكنني سأقول شيئًا، هذا الالتزام الذي يقول الناس أن هؤلاء اللاعبين سيتعين عليهم إظهاره في تلك المباريات الثلاثة المقبلة، هو موجود في الأساس منذ وصولي إلى هنا، لهذا السبب فزنا بكل تلك البطولات معًا، ونحقق أداءً أفضل في دوري أبطال أوروبا كل عام".

وأكد: "لم يكن ذلك ممكنًا بدون هذا، هم طوال الوقت يحاولون القيام بأداء جيد في جميع المسابقات، لا شك في ذلك على الإطلاق".