تحدث رافا بينيتيز المدير الفني لفريق إيفرتون عن رحيل اللاعب خاميس رودريجيز إلى صفوف نادي الريان القطري.

وكان نادي الريان القطري قد أعلن تعاقده رسميًا مع المهاجم الكولومبي خاميس رودريجيز، بعد التوصل إلى اتفاق مع إيفرتون دون الكشف عن قيمة الرسوم المالية.

وقال رافا بينيتيز في تصريحات نشرتها شبكة "سبورتس مول" الإنجليزية: "مسألة خاميس رودريجيز سهلة ومعقدة للغاية في الوقت نفسه، هذا هو الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا هو نادي إيفرتون".

اقرأ أيضًا.. آس: انتقال خاميس رودريجيز لـ الريان تمهيدًا لانضمامه إلى باريس سان جيرمان

وأضاف: "عندما يكون لديك لاعب في الوضع الذي لدينا، يمكن أن يكون متاحًا للمشاركة في 50 % فقط من المباريات، بشكل عام في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يمكننا التعامل مع ذلك الأمر بسهولة".

وواصل: "علينا تعظيم الموارد التي لدينا، هذا هو الوضع، ليس من السهل العثور على عروض جيدة عندما تريد، عليك التعامل مع العروض، وكان هذا هو الوقت المناسب".

وأكد: "لم نتمكن من العثور على الأشخاص المناسبين من قبل، كان هذا هو الخيار المناسب له، إنه سعيد بذلك وعلينا أن نفعل ذلك لأنه يتعين علينا تعظيم مواردنا ومن ثم علينا التأكد من حماية المستقبل البعيد للنادي".

وسُئل بينيتيز عما إذا كان رحيل خاميس رودريجيز يعني المزيد من الأموال لفريق إيفرتون في نافذة يناير، فقال: "نعم، أعتقد ذلك، لقد أجريت تلك المحادثة أمس مع مالك النادي، ونحن محظوظون بما يكفي لأن يكون لدينا مالكون يريدون إنفاق المال".

واختتم: "علينا فقط القيام بذلك بالطريقة الصحيحة، لكنني أعتقد أنهم حريصون جدًا على إنفاق الأموال وتحسين الفريق، نحتاج إلى إيجاد نوعية اللاعبين التي نحتاج إليها، لاعبون جيدون ومتكيفون مع الدوري الإنجليزي، ولكن في نفس الوقت نحاول تقديم بعض الجودة التي من شأنها تحسين مستوى الفريق".