وجه أوناي إيمري المدير الفني لـ فياريال رسالة إلى الحكم جيل مانزانو، الذي سيدير مباراة ريال مدريد بمنافسات الدوري الإسباني "الليجا"، كما أشاد بقدرات الفرنسي كريم بنزيما.

ويحل فياريال ضيفًا على ريال مدريد، غدًا السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن مباريات الدوري الإسباني، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات إيمري خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراةز

وقال مدرب فياريال: "إنه تحد ولدينا تحديات مستمرة ودوافع واضحة للسعي إلى انتظام لا نزال نفتقر إليه، صحيح أن أشياء حدثت لنا جعلتنا نتأخر قليلاً، وصلنا بالرغبة والحماس لنقدم مباراة تنافسية".

وأضاف: "لقد جئنا من منافسة فرق رائعة مثل تشيلسي أو أتلتيكو والآن نواجه ريال مدريد الرائع، إنهم في لحظة رائعة، لديهم لاعبين مهمين ويأتون لمواجهتنا بعد فوز كبير، وهذا شيء بمثابة تحدي لنا ويحفزنا لنرى كيف يمكننا أن نكون ضدهم".

وعن الحكم جيل مانزانو الذي طرد المدرب الموسم الماضي بعد حكم مثير للجدل ضد ريال بيتيس، أفاد إيمري: "لم أفكر في الحكم لكنني مقتنع بأن الحكم سيبلي بلاء حسنا وسيكون ذلك عادلا لكلا الفريقين".

وبشأن تذبذب الأداء الدفاعي لريال مدريد، استطرد: "لقد استقبلوا ثلاثة أهداف على أرضهم في مباراتين، لكن المشكلة هي الأهداف التي سجلوها، علينا أن نحقق التوازن الصحيح".

وأكمل: "بنزيما وفينيسيوس قويان للغاية، فالفيردي ومودريتش يولدان الكثير من الفرص، وهذا يجعلهما خطرين عند بناء الهجمات، وقد تحسن ميليتاو كثيرًا في هذين العامين، ولديهما أفضل حارس مرمى في العالم أو أحدهما". 

وامتدح إيمري، كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد: "بنزيما في لحظة رائعة، لقد وجد موطنه للتعبير عن نفسه بأفضل طريقة، إنه لاعب يسجل ويصنع الأهداف، ويظهر في العديد من المواقف الوسيطة، عليك أن تعرف متى يبدو أنه سينهي الهجمة أو يصنع للآخرين".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي: لست سعيدًا بوضع برشلونة السيئ

وأكد: "نحن نعلم أيضًا أن اللاعبين الكبار يحيطون به، لذلك يجب أن نكون قادرين على تحقيق التوازن، علينا أن نحترمهم ولكن يجب أن نتحلى بالشجاعة لامتلاك شخصيتنا وأن نكون قادرين على الظهور في المواقف الهجومية التي تمنحنا خيارات".

وواصل: "يجب أن تكون واضحًا أن الوقت مدته 90 دقيقة وأنه على لوحة النتائج يجب أن تبقى مع خيارات للحصول على إجابات، يجب أن يكون لديك موقع جيد في الدفاع والهجوم".

وإذا كان سيسير على خطى مبارياته أمام تشيلسي وأتلتيكو، أفاد: "نستخدم أوجه التشابه من المباريات السابقة وخصائص المنافسين، والفرق التي تنافسنا معها وواجهنا بعضنا البعض، لقد فعلنا ذلك بالفعل مع تشيلسي وأتلتيكو، إنها مباريات تمكنا فيها من تقديم ردود إيجابية للغاية التي جعلتنا نتنافس، إذا تمكنا من تكرار هذه الردود، فسنكون فريقًا قادرًا على الفوز".