أكد المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، أنه يتعين على فريقه التركيز على الدفاع بشكل جيد أمام المهاجم الإنجليزي، هاري كين، لاعب توتنهام، خلال ديربي لندن بالدوري الإنجليزي.

ويستقبل آرسنال نظيره توتنهام على ملعب "الإمارات"، مساء الأحد في تمام الـ5:30 بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن فعاليات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "دور هاري كين لم يتغير كثيرًا عن الدور الذي لعبه من قبل، أرقامه لم تتغير، إنه قادر على التسجيل ويُمكنه صناعة الأهداف، ولا أعتقد أنه تغير كثيرًا".

وأضاف: "أعتقد أنه من الواضح أنه سيتعين علينا الدفاع ضده بشكل جيد، هم سيحاولون إيذاءنا، ونحن علينا أن نحاول منع ذلك قدر الإمكان ونعلم أن كين سيمثل تهديدًا كبيرًا وأن الكثير من الأشياء تأتي من مساهمته في الهجوم".

وبسؤاله حول هوية الحارس الذي سيعتمد عليه في مباراة الأحد بين بيرند لينو وأرمسديل، أوضح: "سترى من سيتواجد يوم الأحد، نحن تنتظرنا مباراة مهمة، لا زلنا في سبتمبر ويُمكن أن تتغير الكثير من الأشياء".

وحول ما إذا كان تشاكا وبارتي سيشاركان أمام توتنهام: "إنهما في أفضل حالة مُمكنة، لقد واجها مشاكل مُختلفة في الأسابيع الماضية، كلاهما متاح لنا، لكن نحن لسنا على عجلة من أمرنا للاعتماد عليهم سريعًا".

وتابع: "تشاكا عاد وبخير لأنه يعتني بنفسه حقًا، لقد كان يتدرب بشكل جيد، إنه يمنحك أقصى وأفضل طريقة ممكنة للمنافسة والفوز بالمباريات".

وعن موقف ألكسندر لاكازيت من المشاركة في مباراة الغد، أوضح: "كل لاعب لديه فرصة، لن أكشف ما سنفعله تمامًا، نحن سنحاول دائمًا اتخاذ القرارات الصحيحة".

وأتبع: "مُستقبل لاكازيت يظل أمرًا داخليًا، نحن لا يزال أمامنا موسم طويل، وأي شيء يُمكن أن يحدث، كل شيء مفتوح، إنه يحتاج فقط إلى التركيز على الأداء والمساهمة في الفريق كما يفعل دائمًا، إنه لديه شخصية استثنائية، إنه شخص لديه اهتمام حقيقي بمساعدة الفريق، هذا لن يتغير وبعد ذلك سنرى ما سيحدث".

اقرأ أيضًا.. برشلونة ينافس أتلتيكو مدريد على لاكازيت ويخطط لخطف الصفقة في يناير

وتطرق للحديث عن الجابوني بيير إيميرك أوباميانج، وقال: "أوبا في وضع مختلف، إنها في حالة جيدة حقًا، الطريقة التي لعب بها أمام بيرنلي كانت رائعة حقًا، حتى لو لم يسجل أي هدف، ولكن الطريقة التي لعب بها كانت رائعة حقًا للفريق".

واستكمل: "أوباميانج خلق الكثير من الفرص ونحن علينا توليد المزيد من أجله ووضعه في مواقف مُناسبة، حيث نعرف كيف سينتهي الأمر، وبالنسبة لي أنا أرى أنه في حالة جيدة".

وأتم تصريحاته: "أنت كلاعب بحاجة إلى لحظة خاصة من أجل تسجيل الأهداف، وغالبًا في هذه المباريات عندما يتدخل اللاعبون الكبار ويستطيعون التسجيل، نحن نأمل أن يساعدنا أوباميانج أمام توتنهام".